كيفية استخدام تشات جي بي تي لكتابة مقال

صورة ٤

قدرات ChatGPT المتقدمة خلقتطلبًا كبيرًا، حيث تجاوز عدد مستخدمي أداة الذكاء الاصطناعي 100 مليون مستخدم في غضون شهرين من الإطلاق. كانت أحد أبرز الميزات المتميزة قدرتها على تأليف جميع أنواع النصوص في ثوانٍ، بما في ذلك الأغاني والقصائد وقصص النوم والمقالات.

على الرغم من الرأي السائد، يمكن لـ ChatGPT القيام بالكثير أكثر من كتابة مقالة بالنسبة لك (الأمر الذي سيعتبر سرقة). وما هو أكثر فائدة هو كيف يمكن أن يساعد في توجيه عملية الكتابة. نحن نعرض لك كيفية استخدام ChatGPT للكتابة والمساعدة، بالإضافة إلى بعض النصائح الأخرى المفيدة للكتابة، أدناه.

كيف يمكن لـ ChatGPT مساعدتك في كتابة مقال

إذا كنت تبحث عن طرق لاستخدام ChatGPT لدعم كتابتك، فهناك خمس طرق مختلفة للاستكشاف.

من الجدير بالذكر أيضًا قبل البدء أنه إذا كنت تمتلك الوصول إلى Bing Chat، أو حتى Google Bard، فيمكنك استخدام نفس النصائح أدناه على تلك الروبوتات الدردشة الذكية. نظرًا لأن Bing Chat و Google Bard متصلان بالإنترنت، فيمكنهما كلاهما تضمين مصادر الأحداث الجارية والسياق.

إذا اضطررت للاختيار بين هاتين الدردشتين الآليتين لكتابة مقال، فنوصي باستخدام بينغ شات.

1. استخدم ChatGPT لتوليد أفكار مقالات

قبل البدء في كتابة المقال، تحتاج إلى تفصيل الفكرة. عندما يُكلف الطلاب بكتابة مقال، يعطون عادةً تعليمات تتيح لهم التعبير عن ذاتهم وتحليلهم الشخصي. ونتيجةً، يتحمل الطلاب مسؤولية إيجاد زاوية للتفكير في الموضوع بذاتهم.

إذا كتبت مقالة مؤخراً، فستعرف أن هذه الخطوة هي الأكثر صعوبة -- وهنا حيث يمكن لـ ChatGPT المساعدة.

كل ما عليك فعله هو إدخال موضوع المهمة، وتضمين أكبر قدر من التفاصيل التي ترغب في ذكرها -- مثل ما الذي تفكر في شموله -- ودع ChatGPT يفعل الباقي. على سبيل المثال، بناءً على موضوع الورقة التي تلقيتها في الكلية، طلبت:

هل يمكنك مساعدتي في اختيار موضوع لهذا العمل، "ستكتب بحثًا أو دراسة حالة حول موضوع القيادة الذي تختاره." أريد أن يشمل شبكة القيادة الإدارية لـ بليك وموتون وربما شخصية تاريخية.

في غضون ثوانٍ، قدم الروبوت الدردشة ردًا أعطاني عنوان المقالة، وخيارات للشخصيات التاريخية التي يمكنني التركيز عليها في مقالي، وإضاءات على المعلومات التي يمكنني إدراجها في ورقتي، بأمثلة محددة حول دراسة حالة يمكنني استخدامها.

صورة رقم ٢

2. استخدم روبوت الدردشة لإنشاء مخطط للموضوع

بمجرد أن تحدد موضوعًا جيدًا، حان الوقت للبدء في التفكير في ما تريد حقًا تضمينه في المقال. لتسهيل عملية الكتابة، أنا دائمًا أنشئ مخططًا، يتضمن جميع النقاط المختلفة التي أود اللمس عليها في مقالي. ومع ذلك، فإن عملية كتابة المخطط عادة ما تكون مملة.

مع شات جي بي تي، كل ما عليك فعله هو طلب كتابتها بدلاً منك.

أيضاً: 5 طرق لاستخدام الروبوتات الدردشة لتسهيل حياتك

باستخدام الموضوع الذي ساعدني في توليده ChatGPT في الخطوة الأولى، طلبت من الروبوت الدردشة أن يكتب لي مخططاً عن طريق القول:

هل يمكنك إنشاء مخطط لورقة بحث "فحص نمط قيادة وينستون تشرشل من خلال شبكة قيادة بلايك وموتون الإدارية"

بعد ثوانٍ قليلة، خرج الروبوت الدردشة بمخطط شامل مقسم إلى سبعة أقسام مختلفة، كل قسم به ثلاث نقاط مختلفة.

أيضاً:أفضل مولدات فن الذكاء الاصطناعي لتجربتها

هذه المخططات شاملة ويمكن تقليصها لتصبح مقالًا قصيرًا، أو توسيعها لتصبح ورقة بحثية أطول. إذا لم يعجبك شيء ما أو كنت تريد تعديله بشكل أكبر ، فيمكنك القيام بذلك يدويًا أو مع مزيد من التعليمات للدردشة مع الزملاء.

صورة رقم 6

٣. استخدم تشات جي بي تي للعثور على المصادر

الآن بعد أن تعرف بالضبط ما تريد كتابته، حان الوقت للعثور على مصادر موثوقة للحصول على المعلومات الخاصة بك. إذا لم تعرف من أين تبدأ، مثل كل الخطوات السابقة ، يمكنك فقط السؤال ChatGPT.

كل ما تحتاج إليه هو طلب منه البحث عن مصادر لموضوع مقالك. على سبيل المثال، طلبت منه التالي:

يمكنك مساعدتي في العثور على مصادر لبحث "فحص نمط القيادة لوينستون تشرشل من خلال شبكة القيادة الإدارية لبلاك وموتون؟"

أخرجت الروبوت الدردشة سبع مصادر، مع نقطة فردية لكل واحدة منها، شرحت فيها ما هي المصدر ولماذا يمكن أن يكون مفيدًا.

الأمر الوحيد الذي ترغب في الوعي به عند استخدام ChatGPT للمصادر هو أن لا يمكنها الوصول إلى المعلومات بعد عام 2021 ، لذلك لن تتمكن من اقتراح أحدث المصادر. ومع ذلك ، إنها بداية.

صورة 3

4. استخدم ChatGPT لكتابة مقالة تجريبية

من الجدير بالذكر أنه إذا قمت بأخذ النص مباشرة من الدردشة الآلية وقمت بتقديمه، فإن عملك يمكن أن يعتبر شكلاً من أشكال السرقة الأدبية، حيث إنه ليس من صنعك الأصلي. كما هو الحال في أي معلومات تؤخذ من مصدر آخر، يجب تحديد نص شبكة الذكاء الاصطناعي وإعطاء الاعتراف بعمله في عملك.

أيضاً:يستخدم المعلمون "تشات جي بي تي" أكثر من الطلاب. هذا هو السبب

في معظم المؤسسات التعليمية ، تكون العقوبات على السرقة الأدبية شديدة ، تتراوح بين تلقي درجة راسبة والطرد من المدرسة.

إذا كنت تريد من ChatGPT إنشاء قطعة نصية تجريبية، فقط ضع الموضوع والطول المطلوب، وشاهد ما يولده لك. على سبيل المثال، أدخلت النص التالي:

هل يمكنك كتابة مقال يتكون من خمسة فقرات حول موضوع "فحص نمط القيادة لوينستون تشرشل من خلال شبكة القيادة الإدارية لبلايك وموتون".

في غضون ثوانٍ ، قام الروبوت الدردشة بإخراج بالضبط ما طلبته: مقال منظم ومكون من خمس فقرات حول الموضوع الذي يساعدك في توجيهك في كتابتك الخاصة.

ايضًا: ما هو جي بي تي-4؟ إليك كل ما تحتاج إلى معرفته

في هذه النقطة، يجب التذكير كيف تعمل أدوات مثل ChatGPT: إنها تجمع الكلمات بشكل يعتقدون أنه إحصائيًا صحيح، ولكن لا يعرفون إذا كان ما يقولوه صحيحًا أو دقيقًا. هذا يعني أنه ربما تجد حقائق أو تفاصيل واختراعات. لن يكون قادرًا على إنشاء عمل أصلي لأنه يجمع ببساطة كل ما تعلمه سابقًا. قد يكون نقطة انطلاق مفيدة لعملك الخاص، ولكن لا تتوقع أن يكون ملهمًا أو دقيقًا.

صورة5.jpg

5. استخدم شات جي بي تي (ChatGPT) لتعديل مقالتك مع آخرين

بمجرد أن تكتب مقالك الخاص، يمكنك استخدام إمكانيات الكتابة المتطورة لدى ChatGPT لتحريره لك.

يمكنك ببساطة إخبار الشات بوت بما تريد تحريره بالتحديد. على سبيل المثال، سألته عن تحرير هيكل الأطروحة وقواعد اللغة، ولكن يمكن اختيار خيارات أخرى مثل التدفق والأسلوب وغيرها.

عندما تطلب منه تحرير مقالتك، سيطلب منك لصق النص الخاص بك في الدردشة الآلية. بمجرد القيام بذلك، سيخرج المقال الخاص بك مع الإصلاحات التي تم إجراؤها. يمكن أن يكون هذا الأداة الأكثر فائدة حيث يمكنها تحرير مقالتك بشكل شامل يتجاوز الإملاء الأساسي.

يمكنك أيضًا التعاون في التحرير مع روبوت الدردشة، وطلب منه النظر إلى فقرة أو جملة محددة وطلب منه إعادة صياغتها أو إصلاحها من أجل الوضوح.

صورة1.jpg

المقالات ذات الصلة

عرض المزيد >>