كيفية استخدام ChatGPT كاختصار سيري على جهاز الأيفون أو الأيباد الخاص بك

صورة15.jpg

هل تريد الوصول إلى ChatGPT على جهاز iPhone أو iPad الخاص بك؟ يمكنك دائمًا تصفح موقع ChatGPT الخاص بـOpenAI في Safari في كل مرة تريد فيها استخدامها. ولكن الخيار الأكثر ملائمة هو إعداد اختصار Siri يعمل مع الذكاء الاصطناعي. وبدلاً من محاولة إنشاء اختصار مثل هذا بنفسك ، يتوفر عدد قليل من الاختصارات المخصصة المصممة مسبقًا لتنزيلها وتثبيتها.

في اختباري، قمت بتجربة ثلاثة اختصارات ChatGPT مختلفة على Siri -- SiriGPT، ChatGPT Siri، و Siri Pro. كلها عملت بطريقة مشابهة لجلب قوة ChatGPT إلى iPhone و iPad.

بعد إعداد الاختصار، يمكنك تشغيله ببضع طرق مختلفة. يمكنك فتح تطبيق Shortcuts والنقر على رمز الاختصار. يمكنك إضافة الاختصار إلى شاشة المنزل حيث يكون متاحًا بشكل أسهل. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تشغيل الاختصار بتفعيله من خلال القول لسيري.

1. الحصول على مفاتيح API

الخطوة الأولى هي الحصول على مفاتيح واجهة برمجة التطبيقات اللازمة من Open AI. تُستخدم هذه المفاتيح بواسطة اختصار ChatGPT لإرسال طلباتك إلى خدمة ChatGPT واستقبال الردود. يتم العملية نفسها للحصول على المفاتيح بغض النظر عن الاختصار ChatGPT الذي تستخدمه.

في iPhone أو iPad الخاص بك ، افتح Safari وانتقل إلى صفحة منصة Open AI. إذا لم يكن لديك حساب بالفعل في OpenAI ، فانقر فوق الزر للتسجيل. وإلا ، انقر فوق الزر تسجيل الدخول وسجل الدخول باستخدام حسابك. انقر فوق رمز برجر الثلاثة خطوط في الزاوية العلوية اليمنى ، وانتقل إلى أدنى القائمة "الإعدادات" ، واختر ملف التعريف الخاص بك. من قائمة الملف الشخصي ، اضغط على عرض مفاتيح API .

صورة 14.jpg

2. إنشاء مفتاح سري جديد

في شاشة مفاتيح API، اضغط على زر إنشاء مفتاح سري جديد. اضغط على المفتاح لتحديد النص بالكامل ثم انقر على نسخ. افتح ملاحظة والصق المفتاح. إذا كنت تخطط لتجربة أكثر من اختصار شات جي بي تي، عد إلى صفحة منصة Open AI، انقر فوق موافق، ثم انقر على إنشاء مفتاح سري جديد لإنشاء مفتاح آخر. كرر العملية من نسخ ولصق.

صورة3.jpg

الآن، دعنا نتحقق من كل من أختصارات شات جي بي تي الثلاثة.

كيفية استخدام SiriGPT

1. احصل على الاختصار

افتح صفحة اختصار SiriGPT على جهازك ثم اضغط على زر احصل على الاختصار . في شاشة الاختصارات، انقر على زر إضافة اختصار. يظهر الاختصار في تطبيق الاختصارات.

صورة 12.jpg

2. إضافة مفتاح API

ارجع إلى المذكرة التي لصقت فيها مفتاح واجهة برمجة التطبيقات (API) أو أكثر. حدد وانسخ مجموعة واحدة من المفاتيح. في تطبيق الاختصارات، انقر فوق الرمز الثلاثي النقاط للاختصار SiriGPT. في حقل النص، قم بإزالة عبارة "ADD API KEY HERE"، ثم الصق مفتاح واجهة برمجة التطبيقات الذي قمت بنسخه سابقًا. انقر فوق "تم".

صورة 11.jpg

3. تشغيل SiriGPT

اضغط على اختصار SiriGPT لتشغيله. في المرة الأولى التي تفعل ذلك، سيتم طلب السماح له بالوصول إلى التعرف على الكلام. اضغط على السماح.

صورة رقم 1

4. اطرح سؤالًا

اكتب أو تحدث بطلبك. انقر على السماح عندما يُطلَب الاتصال بـ api.openai.com. بعدها يعرض ويتحدث سيري جي بي تي الإجابة. انقر على "تم" في أي وقت. انقر على "تم" لإيقاف المحادثة. انقر على "اسأل مرة أخرى" لطرح سؤال آخر.

صورة 4

كيفية استخدام شات جي بي تي سيري

1. الحصول على الاختصار

افتح صفحة ChatGPT Siri الخاصة على Safari واضغط على زر احصل على الاختصار. عند الشاشة الخاصة بالاختصارات، اضغط على زر أضف الاختصار. يظهر الاختصار بعد ذلك في تطبيق الاختصارات.

صورة10.jpg

2. إضافة مفتاح الواجهة البرمجية

انقر فوق أيقونة النقاط الثلاث للحصول على الاختصار. في حقل النص، احذف عبارة "استبدل هذا بمفتاح API الخاص بك!" وألصق أحد مفاتيح API التي نسختها من Open AI. اضغط على "انتهاء".

صورة 7

3. اسأل سؤالاً

اضغط على اختصار شات جي بي تي. اكتب طلبك في حقل النص أو تحدث به عن طريق النقر فوق أيقونة الميكروفون في لوحة المفاتيح. اسمح لـ شات جي بي تي بالاتصال بـ api.openai.com. يظهر الرد ثم على الشاشة.

صورة ٩

كيفية استخدام سيري برو

1. احصل على الاختصار

افتح صفحة Siri Pro في المتصفح واضغط على زر "الحصول على الاختصار". في شاشة الاختصارات، اضغط على زر "إضافة اختصار". يظهر الاختصار في تطبيق الاختصارات.

صورة 16.jpg

٢. إضافة مفتاح API

اضغط على أيقونة النقط الثلاثة في اختصار المفتاح السري. في حقل النص، احذف عبارة "أنشئ وأضف مفتاح API الخاص بك هنا" والصق مفتاح API الذي قمت بنسخه من Open AI. اضغط على "تم".

صورة 5.جيه بي جي

٣. اطرح سؤالاً

اضغط على اختصار سيري برو. اكتب طلبك في حقل النص أو تحدث به عن طريق النقر على أيقونة الميكروفون في لوحة المفاتيح. اسمح لسيري برو بالاتصال بـ api.openai.com. بشكل افتراضي، يتحدث الاختصار فقط ولا يعرض الرد، لكن إذا كنت ماهرًا بمعالجات سيري، فقد تتمكن من تعديل هذا الاختصار لعرض الرد على الشاشة أيضًا.

صورة 2

كيفية تشغيل الاختصار من شاشة الصفحة الرئيسية

بدلاً من تشغيل الاختصار عبر تطبيق الاختصارات، يمكنك التشغيل بسهولة أكبر من الشاشة الرئيسية.

1. إضافة إلى الشاشة الرئيسية

لإعداد هذا، اضغط على أيقونة أحد اختصارات ChatGPT بإصبعك واختر  مشاركة. من قائمة المشاركة، انقر فوق خيار إضافة إلى الشاشة الرئيسية. انظر معاينة الاسم والرمز للاختصار ثم انقر على إضافة.

صورة6.jpg

2. اسأل سؤالاً

اضغط على الأيقونة على الشاشة الرئيسية، ثم تحدث أو اكتب طلبك للحصول على رد.

صورة 13.jpg

كيفية تنشيط اختصار من خلال Siri

طريقة أسرع هي باستخدام اختصار عبر Siri. قل ببساطة: "Hey Siri [اسم الاختصار]." إذا لم تفهم Siri أنك تريد تشغيل اختصار بسبب الخلط في الاسم، فأفضل حل هو إعادة تسمية الاختصار.

لاستخدام هذه الخاصية، اضغط عليها في تطبيق الاختصارات واختر "إعادة تسمية" من القائمة. اختر اسمًا لا يتعارض مع أي أمر موجود بالفعل. جرب استدعاء Siri مرة أخرى، ثم تحدث أو اكتب طلبك وانتظر الرد.

صورة رقم ٨

المقالات ذات الصلة

عرض المزيد >>