تحول تطبيق ChatGPT إلى التطبيق الأسرع نموًا على الإطلاق

صورة ١.جي بي جي

أصبح تطبيق AI ChatGPT مفاجأة مثيرة للدهشة ، حتى أنه يثير قلق Google بسبب شعبيته المتزايدة بسرعة - والآن يعتقد محللون في البنك السويسري UBS أنه أسرع تطبيق للمستهلكين نموًا في التاريخ.

تقديرات تحليل يو بي إس تشير إلى أن "تشات جي بي تي" حققت 100 مليون مستخدم نشط في يناير، بعد إطلاقها قبل شهرين في نوفمبر الماضي. استقطبت المنصة مليون مستخدم خلال أسبوع واحد فقط.

أيضًا: أفضل الروبوتات الدردشة الذكية: ChatGPT والبدائل الممتعة الأخرى لتجربتها

كما لفتت رويترز الانتباه، فإن نمو ChatGPT يحدُث بمعدل أسرع بكثير مما استغرقته تيك توك تسعة أشهر للوصول إلى 100 مليون، و السنتين والنصف التي استغرقتها إنستغرام للوصول إلى نفس الرقم. في حقبة الويب الأقدم بكثير، استغرق الأمر قرابة خمس سنوات لكل من جوجل وفيسبوك للوصول إلى 100 مليون مستخدم.

لكن عند التحدث إلى ChatGPT، فإنه يختلف مع تصنيفه كـ "تطبيق" ويؤكد أنه في الواقع نموذج للتعلم الآلي.

"هل هي تطبيق ChatGPT الأسرع نموًا في التاريخ؟" سألناه.

"لا، نموذج لغة OpenAI GPT-3 الذي يدعم ChatGPT ليس تطبيقًا، بل هو نموذج تعلم آلي مصمم لإنتاج نص يشبه إنتاج الإنسان بناءً على المدخلات المقدمة له. تم التعرف على GPT-3 على نطاق واسع باعتباره أحد أكبر وأكثر النماذج المتقدمة في مجال اللغة حتى الآن، ولكنه ليس تطبيقًا ولم يتم قياس قدرته على النمو من حيث عدد المستخدمين."

قامت شركة مايكروسوفت، التي أعلنت عن استثمار كبير في شركة OpenAI الشهر الماضي، ببدء تضمين GPT-3 في جميع منتجاتها. GPT-3.5 ، على سبيل المثال، يدعم العديد من ميزات الملخصات الذكية في إضافة Teams Premium Microsoft 365 الجديدة.

أطلقت مايكروسوفت أيضًا: خدمة Azure OpenAI لتوفير إمكانية الوصول للمطورين لنموذج GPT-3.5 ، و DALL-E 2 ، وهو الذكاء الاصطناعي الذي يولد الصور من الأوصاف العادية ؛ و Codex ، الأساس القائم على GPT-3 لخدمة التزامن المشترك GitHub Copilot AI.

أطلقت OpenAI هذا الأسبوع خدمة اشتراك تُعرف باسم ChatGPT Plus لأولئك الذين يرغبون في استخدام الأداة، حتى عندما تصل إلى الحد الأقصى لطاقتها. تتوفر الخدمة المدفوعة للعملاء في الولايات المتحدة بسعر 20 دولارًا شهريًا.

يقوم Google بتقارير بمضاعفة جهوده لتكييف "Search" وربما منتجات أخرى مع "ChatGPT". وتقوم الشركة بإختبار روبوت دردشة يُسمى "Apprentice Bard" الذي يتمتع بإمكانيات مماثلة، ولكنه مدمج مع "Search". وفي المقابل، من المفترض أن Microsoft تستخدم "ChatGPT" لتحسين "Bing".

ومع ذلك، لفت Yann LeCun الرئيس التنفيذي للذكاء الاصطناعي لميتا إلى أن تقنية ChatGPT الأساسية "ليست مبتكرة بشكل خاص"، حيث تعتمد بشدة على تقنية الـTransformer التي طورتها شركة جوجل.

أيضًا: يفتقر ChatGPT 'للعمق والتبصر'، حسب تحريري مجلة علمية مرموقة

"أنا لا أنتقد عمل OpenAI ولا تصريحاتهم. أحاول تصحيح *الإدراك* لدى الجمهور ووسائل الإعلام الذين يرون ChatGPT كابتكار تكنولوجي متميز وفريد وجديد للغاية يتفوق على الجميع"، وفقاً لما صرح به لو كان في الرد على ذلك.

لقد قامت شركة "Meta" و"Google" أيضًا بتطوير الروبوتات الدردشة، ولكنها لم تعرضها للعالم بالطريقة التي فعلت بها "OpenAI" مع "ChatGPT". نشر "LeCun" مقطع فيديو عن إخراج أبحاث الـ AI، والتي تضمنت حصول "Google" و"Microsoft" على المركز الأول، و"OpenAI" على المركز الأخير، مع الإشارة إلى أن بعض المؤسسات تنشر المعرفة والرموز المفتوحة المصدر في جميع أنحاء العالم. في حين أن البعض الآخر يتناول المعرفة فقط.

‫‪طرح ChatGPT تطبيقًا مجانيًا لهواتف iPhone‬‬. هل يستحق الضجيج الذي أثير حوله؟

كل ميزات ChatGPT المفضلة لديك متاحة الآن في راحة يدك. هنا هي انطباعاتنا الأولى.

منذ إصدارها في نهاية نوفمبر، أحدث تطبيق ChatGPT ضجة في العالم. فقد جعل قدراته المتقدمة مثل البرمجة والكتابة منه جزءًا أساسيًا من سير عمل الناس اليومية.

الآن، سيكون دمجها في حياتك اليومية أسهل بكثير.

كذلك: أطلقت OpenAI تطبيق ChatGPT الرسمي لنظام iPhone

في الخميس، أصدر OpenAI تطبيق ChatGPT لنظام iOS، ومن المفترض أن يحتوي على جميع الميزات نفسها التي يحتويها الإصدار الخاص بأجهزة الكمبيوتر المكتبية، بما في ذلك الإجابات الفورية لأي استفسار تطلبه.

بالإضافة إلى ميزات سطح المكتب، تضم التطبيق تقنية Whisper من OpenAI، وهي نظام كشف الكلام مفتوح المصدر، للسماح بالإرشادات الصوتية داخل التطبيق.

التطبيق الذي جاء بعد يومين فقط من كشف شركة مايكروسوفت عن بطاقة الدردشة Bing الخاصة بها، مجاني ومتاح بالفعل للتنزيل عبر متجر التطبيقات.

أيضاً: 6 طرق ضارة يمكن استخدام تشات جي بي تي

هل يستوفي التطبيق توقعاتك؟ قمنا بتنزيل التطبيق لنعرف الإجابة لك.

تحميل التطبيق

إذا كنت مستخدمًا لهاتف آيفون بنظام التشغيل iOS 16.1 أو الأحدث، فيمكنك تنزيل التطبيق بالنقر على هذا الرابط، والذي سيأخذك إلى متجر التطبيقات.

تحذير: إذا كتبت اسم التطبيق في متجر التطبيقات، فلن يظهر تطبيق ChatGPT التابع لـ OpenAI. بدلاً من ذلك، سيتم عرض التطبيقات التي تحاول تقليده، والتي لا ننصحك بتنزيلها.

الشروع في العمل

بمجرد تنزيل التطبيق، سيُطلب منك تسجيل الدخول إلى حساب OpenAI الخاص بك. إذا لم يكن لديك حساب بعد، يمكنك إنشاء واحد بسهولة على التطبيق.

مرة واحدة تسجيل الدخول، أنت جاهز للبدء في الدردشة.

تجربة التطبيق بشكل عملي

صورة 3.jpg

واجهة التطبيق أنيقة وتمتلك تصميم يشبه تطبيق الرسائل المستخدم في ارسال الرسائل علي اجهزة الايفون.

بنفس الطريقة التي تبدأ بالمحادثة عبر النص مع صديقك، يمكنك كتابة استفسار وإرساله إلى تطبيق تشات جي بي تي.

أول برومبت دلفت على الدردشة الآلية كان "هل يمكنك كتابة بريد إلكتروني يخبر رئيسي بأنني سأتصل بالمرض؟".

أيضًا: كيفية استخدام ChatGPT لبناء سيرتك الذاتية

تم إنشاء الرد بسرعةٍ كبيرة، وكانت نفس جودة النتائج التي تظهر على سطح المكتب كما هو موضح في الصورة أعلاه. كان البريد الإلكتروني يحتوي على مقدمة وجسم وخاتمة يمكنني نسخها ولصقها في بريدي الإلكتروني.

ثم، قمت بتجريب أكبر ميزة مميزة في التطبيق، المدخل الصوتي. بفضل هذه الميزة، يمكن للمستخدمين النقر على أيقونة موجة الصوت، الموجودة في نفس المكان الذي يوجد فيه زر الميكروفون في تطبيق الرسائل، و قول إيماءة صوتية إلى ChatGPT.

طلبت من ChatGPT عن طريق الكلام، "هل يمكنك كتابة نص يخبر صديقتي المفضلة أنني أحب أن نلتقي لتناول العشاء في المطعم الجديد الذي اقترحته؟".

بالإضافة إلى ذلك: كيف تكتب نماذج ChatGPT بها جودة أفضل

إلى مفاجأتي ، قام ChatGPT بنسخ ما قلته بدقة تامة. نظرًا لأن الدردشة الآلية حصلت على جميع الكلمات بشكل صحيح ، فقط قمت بإدخال النص بدون أي تعديلات. كالمعتاد ، قام الدردشة الآلية بإنشاء النص الذي طلبته في غضون ثوانٍ.

مرحبا [اسم الصديق]! أتمنى أن تكون بخير. أردت أن أخبرك بأنني سأحب أن ألتقي بك لتناول العشاء في المطعم الجديد الذي اقترحته. يبدو أنه مكان رائع، وأنا متحمس حقًا لتجربته معًا. متى ستكون الأيام المناسبة لك؟ دعنا نلتقي ونستمتع ببعض الأطعمة اللذيذة!

نتطلع لرؤيتك قريباً.

صورة4.jpg

أخيرًا، للتأكد من إحاطة جميع الجوانب، طرحت سؤالًا برمجيًا أساسيًا على تطبيق ChatGPT للتحقق من كيفية أدائه.

أيضًا: كيفية استخدام شات جي بي تي لكتابة الشفرة

سألته ليكتب "دالة تجد العنصر الثاني الأكبر في مصفوفة" وفي ثوانٍ قليلة فعل ذلك. كنت مترددًا فيما يتعلق بكيفية ظهور الكود على شاشة الهاتف الصغيرة ، لكن الكود كان واضحًا ولم أجد أنه يشكل مشكلة على الإطلاق.

صورة 2

هل يجب عليك استخدام التطبيق أو النسخة المكتبية؟

كلا التطبيق وسطح المكتب يؤدون نفس المهام ويمكن أن يقدما نفس المساعدة. في النهاية، اختيار أيهما يتوافق مع استخدام ChatGPT الخاص بك في حياتك اليومية يعتمد عليك.

إذا كنت تستخدم ChatGPT لأنشطة متناسبة مع الهاتف مثل كتابة الرسائل النصية والبريد الإلكتروني والتسميات ، فأوصي بتنزيل التطبيق.

أيضًا: أفضل روبوتات الدردشة الذكية

إذا كنت تستخدم ChatGPT للحصول على المساعدة في الأنشطة التي تفعلها بشكل أساسي على سطح المكتب مثل البرمجة أو كتابة نصوص طويلة ، فأنصح بالتمسك بالإصدار المخصص للحواسيب الشخصية.

ومع ذلك، لا يتعين عليك اختيار واحد على الآخر. إذا كنت تستخدم ChatGPT بشكل متكرر ، فسيكون نصيحتي الأفضل هي استخدام التطبيق وسطح المكتب. نظرًا لأن كلاهما مرتبط بحساب OpenAI الخاص بك، ستكون قادرًا على الوصول إلى محادثاتك مع ChatGPT بين جميع أجهزتك المسجلة ، مما يجعل من السهل التبديل بينهما.

لا تقع في فخ التطبيقات المزيفة لـ ChatGPT: هنا ما يجب الانتباه إليه

تعد ChatGPT شات بوت AI رائجًا بشكل كبير ويسعد المحتالون بمحاولة الاستفادة من ذلك - ومنك.

إذا كنت من محبي تشات جي بي تي و قدراتها، فمن المحتمل أن تكون متحمسًا لمعرفة ما إذا كان هناك تطبيق محمول يمكنك تنزيله لإجراء محادثات مع الروبوت الدردشة أثناء التنقل. حسنًا - هناك، ولكن في الوقت الراهن، هو متاح فقط في الولايات المتحدة على نظام التشغيل iOS.

أيضًا: طرح OpenAI تطبيق مجاني لـ ChatGPT للآيفون. هل يستحق الضجة المحيطة به؟

ومع ذلك، وجد بعض الأشخاص صعوبة في العثور على تطبيق ChatGPT الرسمي من OpenAI في متجر التطبيقات، مما جعل التطبيقات غير الشرعية والمشبوهة أكثر وضوحًا للتحميل. فمعظم التطبيقات الموجودة في متجر التطبيقات والتي تدعي استخدام تكنولوجيا OpenAI التي تشغل ChatGPT ليست شرعية، ويمكن أن يكون معلوماتك الشخصية معرضة للخطر.

أيضًا: كيفية استخدام ChatGPT في متصفحك مع الامتدادات الصحيحة

التطبيقات الغير شرعية تطلب معلومات وصلاحيات غير ضرورية، وتحمل فيروسات إلى جهازك بعد التنزيل، أو تخدعك بدفع مبالغ كبيرة لاشتراك غير مجدٍ. فيما يلي بعض النصائح لتجنب تنزيل تطبيق يهدف إلى التسبب في الأذى.

1. التحقق من أذونات التطبيق

بعض هذه التطبيقات تشكل خطرًا على الخصوصية، إذ تتعدى صلاحيات التطبيق اللازمة بشكل زائد عن الحاجة إلى التطبيق.

قبل تحميل تطبيق يدعي أنه مرتبط بـ شات.جي.بي.تي، تحقق من صلاحيات التطبيق. هل هناك سبب وجيه لتطبيق الدردشة الآلية للوصول إلى جهات اتصالك؟

2. تحقق مرتين من المطورين

OpenAI هي المطور وراء ChatGPT. لذلك، أي تطبيقات الشات بوت الأخرى في متجر التطبيقات من App Store وجميع تطبيقات الشات بوت في متجر Google Play هي منتجات مطورين آخرين.

أيضاً: أفضل شاتبوتات الذكاء الاصطناعي

يجب عليك التحقق من ملف المطور على متجر التطبيقات لمعرفة التطبيقات الأخرى التي يمكنهم تطويرها ولمعرفة المزيد من المعلومات عن شركتهم. إذا زعم أي تطبيق أنه ChatGPT ولم يكن المطور عبارة عن OpenAI، فلا يمثل هذا التطبيق ChatGPT.

٣. تحقق من المراجعات

مثل معظم أقسام المراجعات، سيكون تقييم الذي يمدح التطبيق في أعلى قسم التقييمات، مما يعطيك فكرةً بأنّ معظم الناس يستمتعون بالتطبيق. ولكن هناك العديد من أصحاب التطبيقات الزائفون الذين يدفعون مقابل التقييمات الإيجابية للتطبيق.

أيضًا: كيف خدعت ChatGPT لتقول لي الأكاذيب

أحيانًا، تحظى التطبيقات بمئات التقييمات الخمس نجوم، وعند النظر السريع إلى قسم التقييمات، تتأكد من أن التطبيق يستحق التثبيت، لكن تأكد من مراجعة التقييمات النجمة الواحدة والنجمتين، حيث تكون هذه التقييمات هي الأكثر صدقًا.

بعض الأمثلة

تدعي تطبيق يسمى ChatOn المتوفر في Apple App Store أنه يتم تشغيله بواسطة ChatGPT و GPT-4. من بين حوالي 19000 مراجعة، لديه تقييم متوسط يصل إلى أربع نجوم ونصف. ولكن العديد من مراجعات نجمة واحدة تشكو من أسعار اشتراك باهظة وأنه يجب على المستخدمين شراء اشتراك بعد محادثة واحدة مجانًا مع الروبوت المحادث.

أيضًا: سألت ChatGPT و Bing و Bard ما يقلقهم. ذهبت AI لجوجل في طريق تيرميناتور

تدعي تطبيق Genie هو الآخر أنه يعمل على ChatGPT و GPT-4. ولكن يقول المستخدمون إن الدردشة الآلية تتخيل أحيانًا، وهو ما يعني أن الدردشة الآلية ترد بمعلومات غير صحيحة. ويقول آخرون إنهم واجهوا مشكلة في إلغاء اشتراكاتهم التي يتم تحصيلها من بطاقاتهم أسبوعيًا.

يمكن الآن استخدام ChatGPT من OpenAI وBard من Google وBing Chat من Microsoft على الويب مجانًا. لتجنب دفع الرسوم الأسبوعية أو الشهرية ، يرجى فتح متصفح Safari أو Chrome الخاص بك واستخدام هذا البرنامج المجاني والآمن.

أطلقت OpenAI تطبيق ChatGPT الرسمي لأجهزة iPhone

تتيح لك التطبيقات المجانية لـ iOS التحدث إلى الجهاز من خلال التعرف على الصوت ومزامنة تاريخ دردشتك على ChatGPT عبر أجهزتك.

يمكن لمستخدمي ChatGPT الذين كانوا يبحثون عن تطبيق محمول رسمي الحصول على واحد الآن بفضل OpenAI، الذي أطلق اليوم تطبيقًا لنظام iOS لروبوت الدردشة الذكي الشهير لديها. يهدف التطبيق الذي يمكن استخدامه مجانًا من قبل مستخدمي ChatGPT بالإضافة إلى المشتركين في الخدمة المدفوعة Plus ، إلى توفير نفس الإمكانات المتاحة على الموقع الإلكتروني، والسماح لك بإدخال طلباتك والحصول على المعلومات المولدة من الذكاء الاصطناعي كرد. ولكن التطبيق المحمول يوفر فوائد إضافية بعض الشيء.

باستخدام نظام التعرف على الكلام والفهم الصوتي لـ Whisper المفتوح المصدر من OpenAI ، يتيح لك التطبيق التحدث عن استفساراتك بدلاً من إدخالها عن طريق لوحة المفاتيح. كما يتم مزامنة سجل المحادثات عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك وجهازك المحمول حتى تتمكن من متابعة المحادثة السابقة. يمكن لأولئك منكم الذين لديهم اشتراك ChatGPT Plus المدفوع استخدام التطبيق للحصول على وصول مبكر إلى الميزات الجديدة والاستفادة من GPT-4 مع قدراته المحسنة.

أشادت OpenAI بتطبيقها لتوفير مجموعة متنوعة من الميزات، بما في ذلك الإجابات الفورية التي تحاول تزويدك بمعلومات دقيقة دون تحميلك بالإعلانات، والنصائح المخصصة حول الاهتمامات والهوايات المحددة، والإلهام الإبداعي لتوليد المحتوى، والإدخال المهني لمساعدتك في التعامل مع الأفكار المعقدة والمواضيع الفنية، وفرص التعلم لمساعدتك في استكشاف لغات ومجالات جديدة.

أطلقت تطبيق جديد في الولايات المتحدة وستتوسع إلى بلدان أخرى في الأسابيع القادمة، وفقًا لـ OpenAI. وماذا عن مستخدمي Android؟ تلمحت الشركة إلى أن نسخة Android من التطبيق المحمول ستتوفر قريبًا.

لتنزيل التطبيق على هاتفك الآيفون، قم بالحصول عليه من متجر تطبيقات أبل. بعد فتح التطبيق، سجل الدخول باستخدام حسابك على ChatGPT أو اضغط على زر الاشتراك إذا لم يكن لديك حساب بعد. في الشاشة الرئيسية، يمكنك إما كتابة أو الحديث إلى الحقل "Message" وانتظر الرد. يُعرض أيقونة تتألف من نقط ثلاثة عند القمة وتحتوي على قائمة تعرض خيارات لإعادة تسمية أو حذف الدردشة، الوصول إلى سجل المحادثة الخاص بك، بدء محادثة جديدة وتعديل إعدادات التطبيق.

المقالات ذات الصلة

عرض المزيد >>