ما هو Auto-GPT؟ كل ما تحتاج معرفته عن أداة الذكاء الاصطناعي القوية التالية

صورة جيتي إيماجز-1395344868.jpg

كانت الذكاء الاصطناعي يثير الكثير من الضجة بسبب القدرات المتطورة لنماذج الذكاء الاصطناعي الانتاجية مثل ChatGPT. لقد نشأت مخاوف بشأن مخاطر النماذج الذكية ومخاطر تطوير المزيد من النماذج المتقدمة مع اعادة النظر في السياسة المتبعة في الدول وحتى منعها.

أيضاً: يمكن أن تحلّ النسخ الجديدة من ChatGPT محلّ العديد من المهام التي يقوم بها الناس اليومية.

الآن، تطبيق AI أكثر قوة وصل إلى الساحة - Auto-GPT.

قد تجعل القدرات الآلية الواعدة لتطبيقها أول لمحة لنا من الذكاء العام الاصطناعي (AGI)، وهو نوع من الذكاء الاصطناعي الذي يمكنه القيام بمهام فكرية على مستوى الإنسان.

منذ إصداره في 30 مارس 2023، أصبح الناس مفتونين به، مما يجعله واحدًا من أكثر الموضوعات سخونة على تويتر لعدة أيام على التوالي.

يبدو أن #AutoGPT هي الأكثر تداولاً على تويتر!

أيضاً، كنا على قمة الأسبوع على تريندينغ جيت هاب، حيث وصل عدد نجومنا إلى 30 ألف نجمة!

من الرائع أن نرى كم هم ملهمون، متحمس جدًا لمستقبل الإنسانية.

أشياء كبيرة قادمة.

ما هو أوتو-جي بي تي؟

Auto-GPT هي تطبيقة بايثون تجريبية ومفتوحة المصدر تستخدم GPT-4 للعمل بشكل مستقل، وهذا يعني أن Auto-GPT يمكنه أداء مهمة مع تدخل بشري ضئيل، ويمكنه تشغيل نفسه.

كما: كيفية كتابة مواضيع جيدة لـ ChatGPT (وهذا ينطبق على معظم أنواع الذكاء الاصطناعي الأخرى القائمة على النصوص)

على سبيل المثال، يمكنك إخبار أوتو-جي.بي.تي بما تريد أن تكون الهدف النهائي وسيقوم التطبيق بإنتاج كل استفسار يلزم لإكمال المهمة.

من صنع أوتو جي بي تي؟

تم نشر Auto-GPT على موقع GitHub في 30 مارس 2023 من قبل مطور Significant Gravitas. ومع ذلك، يتم تشغيل التطبيق بواسطة GPT-4 الذي هو أحدث وأكثر نموذج الذكاء الاصطناعي تطوراً من OpenAI.

ما الذي يمكن لـAuto-GPT فعله؟

يتمتع Auto-GPT بامتلاك إنترنت, وإدارة ذاكرة قصيرة وطويلة الأجل, وGPT-4 لإنتاج النصوص، والتخزين الملفات وتلخيصها بواسطة GPT-3.5، وفقًا لمنشور Github.

أي شيء يمكنك أن تسأل الدردشة جي بي تي، مثل تصحيح الأخطاء في الكود وكتابة رسائل البريد الإلكتروني، يمكنك أن تسأل أوتو-جي بي تي. ومع ذلك، يمكنك أن تطلب من أوتو-جي بي تي إتمام مهام أكثر تطورًا، بمزيد من الدلائل، كما هو موضّح في الأمثلة التوضيحية أدناه.

أيضًا: كيفية استخدام ChatGPT لتلخيص المحتوى

يظهر عرض Github أهدافًا تجريبية مثل "زيادة صافي القيمة، زيادة متابعي Twitter، تطوير وإدارة عدة شركات".

تحذر القيود المذكورة لتطبيق Auto-GPT على Github من أن النتائج المولدة "قد لا تؤدي بشكل جيد في سيناريوهات الأعمال المعقدة الحقيقية". ومع ذلك، فإن النتائج التي يشاركها المستخدمون تظهر أن Auto-GPT يمكن أن يقدم بعض النتائج المذهلة (والمفيدة).

على تويتر، يشارك المستخدمون بعض الطرق التي يستخدمون فيها Auto-GPT وتتضمن إنشاء تطبيق، إنشاء شركة جديدة، التعامل مع موضوعات معقدة مثل مستقبل الرعاية الصحية والطب وحتى التجسس على أنفسهم على الإنترنت.

في الوقت الذي اعتقدت أن الذكاء الاصطناعي لا يمكن أن يكون أكثر إثارة للإعجاب، يفجر AutoGPT و AI Agents ذهني

هنا، يقوم العميل الذكي بأداء أبحاث المنتجات وإنشاء ملخص عن أفضل سماعات الرأس.

هذا شيء جنوني! وأكثر جنوناً هو الجزء الذي يعمل بواسطة GPT-4.

إذا كنت تعتقد أن #ChatGPT كان مخيفًا، فانتظر حتى تسمع عن #AutoGPT!

قد يكون AutoGPT هو الخطوة الكبرى التالية نحو AGI التي يمكن أن تحدث ثورة في طريقة عملنا حتى أكثر من ما فعله ChatGPT بمفرده.

أوتو جي بي تي هو الولد المزعج الجديد في الحي - يمكنه تطبيق مبررات #ChatGPT على أمور أشمل وأكثر تعقيدًا تتطلب التخطيط والخطوات المتعددة.

ما زال الأمر مبكرًا ولكنه مذهل للغاية مع العديد من التطبيقات الصحية والطبية.

طلبت من AutoGPT مراقبتي على الإنترنت.

هذا مستحيل ويمكن أن يكون الخطوة الكبيرة التالية في الذكاء الاصطناعي. ChatGPT لا يمكنه ذلك.

كيف يمكن الوصول إلى أوتو-جي بي تي؟

حتى الآن أنت تعرف الآن مدى تطوره وكل الأشياء الاستثنائية التي يمكنها القيام بها، لذلك ربما تريد أن تعرف كيفية الوصول إليه. للأسف، الإجابة ليست بسيطة كما قد تعتقد.

أيضًا:كيفية استخدام جي بي تي للمحادثة: ما تحتاج إلى معرفته الآن

على عكس ChatGPT الذي يعيش على متصفح يمكنك زيارته بسهولة، تحتاج إلى تحميل برامج محددة وأن تكون ملماً بـPython للوصول إليه.

المتطلبات الأساسية هي Python 3.8 ومفتاح API من OpenAI ومفتاح API من PINECONE ومفتاح ElevenLabs (إذا كنت تريد أن يتحدث). بعد تثبيت والحصول على جميع هذه المتطلبات أنت جاهز للتثبيت الفعلي ويمكنك اتباع التعليمات المفصلة في المنشور.

لماذا يتصدر أوتو-جيبيتي المشهد؟

يتصدر Auto-GPT الصدارة لأن الناس مفتونون بما يمكنه أن يفعله وما يمكن أن يعنيه ذلك للمستقبل. قدرة Auto-GPT على تحقيق الأهداف من خلال استنتاجاتها الخاصة تضعها على مستوى مشابه لما يفعله البشر وكيف يتعاملون مع المعلومات.

أيضاً: يمكن للذكاء الاصطناعي أن يُــــؤْتي بتشغيلٍ يصل إلى ٢٥٪ من كافة الوظائف. هذه هي الوظائف التي تعرض بشكل أكبر ( أو أقلّ ) للخطر

لهذا السبب، يقول الناس أن Auto-GPT هو النظرة الأولى حقيقية على الذكاء العام. يمكن للذكاء الاصطناعي الذي يمكنه العمل بشكل جيد مع القليل من الإشراف البشري أن يحدث ثورة في العمل كما نعرفه، ويحل محل العديد من الأدوار التي يقوم بها البشر الآن.

ما هي الفرق بين الذكاء الاصطناعي والذكاء العام الشامل؟

ببساطة، الذكاء الاصطناعي هو مصطلح شامل يشير إلى أنظمة الكمبيوتر القادرة على أداء المهام التي تتطلب الذكاء البشري. ومع ذلك، يشير الذكاء العام الاصطناعي (AGI) إلى الذكاء الاصطناعي الذي يمكنه القيام بالمهام باستخدام عملياته الخاصة، والمنطق، والعقل، مثلما يفعل الإنسان.

تشات جي بي تي أو أوتو جي بي تي: أيهما أفضل؟

على الرغم من أن ChatGPT هي دردشة ذكية قادرة جدًا ، إلا أنها لا تزال مجرد دردشة ذكية. كدردشة ذكية ، فهي محدودة بتقديم الردود فقط على ما يطلب عبر الدلائل. لذلك ، يمكنها تحقيق أشياء مذهلة ، ولكن فقط من خلال التوجيه البشري.

أيضاً: هل تحب طرح الأسئلة على ChatGPT؟ يمكنك الحصول على أجر (كبير) مقابل ذلك

تتعدد قدرات Auto-GPT بشكل كبير حيث يمكنك طلب منه إكمال مهمة لا تعرف عنها شيئًا ثم مشاهدته يقوم بكل العمل بدلاً منك. على سبيل المثال، شاهد هذا المستخدم Auto-GPT في بناء تطبيق له دون أن يحتاج لرفع سبابة واحدة.

كان autogpt يحاول إنشاء تطبيق لي ، ثم أدرك أنني لا أملك Node ، بحث عن كيفية تثبيت Node على Google ، ووجد مقالة Stackoverflow بها رابطًا ، وقام بتنزيلها وفك ضغطها ، ثم أطلق الخادم بالنسبة لي.

على الرغم من أن الوصول إلى Auto-GPT يعد أكثر تحديًا بكثير من الوصول إلى ChatGPT ، إلا أن Auto-GPT يتمتع بقدرات أفضل بكثير. إذا كان لديك احتياجات أبسط يمكن لـ ChatGPT أن تلبيها ولا تريد الإزعاج بعملية تثبيت ، فقد يكون ChatGPT خيارًا أفضل بالنسبة لك.

المقالات ذات الصلة

عرض المزيد >>