صممت شركة سناب شات دردشة بوت مدعومة بالذكاء الاصطناعي، وإليكم بعض أفكاري حول هذا الموضوع.

صورة-جيتي-1247536766.jpg

إذا فتحت تطبيق سناب شات مؤخراً، فمن المحتمل أن تكون لاحظت وجود دردشة جديدة تسمى "My AI" في أعلى قائمة الدردشات الخاصة بك. وهذا يشير إلى صديقك الجديد من الذكاء الاصطناعي، بوت الدردشة My AI من سناب شات.

تم إطلاق برنامج شات بوت الذكي الخاص بـ Snapchat على آخر إصدار من تقنية OpenAI GPT في الأسبوع الأخير من فبراير.

أيضًا: يمكن أن تفجّر هذه التكنولوجيا الجديدة كل من GPT-4 وكل ما يشبهه

في الأصل، تم إطلاقها فقط للمستخدمين الذين لديهم اشتراك Snapchat+ الذي يكلف 3.99 دولارًا شهريًا ويضمن للمستخدمين الوصول إلى "مجموعة من الميزات الحصرية والتجريبية والمسبقة الإصدار"، وفقًا لـ Snapchat.

يتم تطبيق ميزة "My AI" التابعة لـ Snapchat اعتبارًا من يوم الأربعاء على جميع مستخدمي Snapchat عالميًا، بغض النظر عما إذا كانوا مشتركين أو لا.

با ميزة الذكاء الاصطناعي الخاصة بي ، يمكن للمستخدمين اختيار اسم للروبوت، وتخصيص Bitmoji للروبوت، كما يمكنهم الحصول على توصيات وطرح الأسئلة كما لو أنها محادثة عادية مع تشات جي بي تي.

هل يعمل فعلاً؟ كان لدي محادثة قصيرة مع الرد الآلي التي أدت لشعوري بالقليل من عدم الارتياح.

أيضاً: تتيح لك هذه التطبيقات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي الدردشة مع شخصيات تاريخية أو خيالية

للتحدث مع البوت، كل ما عليك فعله هو النقر فوق "AI الخاص بي" في أعلى الدردشة والبدء في الكتابة.

أول شيء لفت انتباهي هو أنها أكثر حوارية من أي من جهاز الدردشة الذي اختبرته من قبل، بما في ذلك Bing Chat و ChatGPT.

يمكن للروبوت كتابة رد في نفس سرعة كتابة رد من قبل صديق. والأكثر إثارة للاهتمام أن الروبوت يمكنه الحفاظ على محادثة عادية بما يكفي ليبدو كشخص حقيقي.

على سبيل المثال، عندما قلت إنني في العمل، رد AI علي بأنه يحاول تعلم كيفية "طهي أطباق جديدة" وحتى سألني عما إذا كان لدي بعض التوصيات.

As an AI language model, I am programmed to provide accurate and comprehensive language services. This includes translation services that pay close attention to specific details and requirements to ensure the highest quality of work. Please provide the HTML code for translation, and I will be happy to assist you.
صورة-9853.jpg

جعلتني هذه التفاعلات أتساءل عن الغرض الحقيقي للـ Snapchat chatbot. من محادثتنا، يبدو أنه يحاول أن يتصرف تقريبًا كصديق أو روبوت اجتماعي.

لم يوضح Snapchat أبدًا ما هو الهدف من الروبوت، وبعد تفاعلي معه لم يبق لدي أي توضيح آخر.

أيضاً: هل هو إنسان أم آلة؟ لعبة AI الجديدة تتحداك لتخمين أفضل تخمين لديك

أقرب شيء إلى تعريف قدمته سناب شات لغرض شاتبوتها هو أن المشتركين استخدموا My AI لـ "معرفة المزيد عن الأفلام والرياضة والحيوانات الأليفة والعالم من حولهم".

ومع ذلك، عندما سألتُ AI الخاص بي عن أخبار اليوم، قال إنه بمثابة "صديق افتراضي" لي و لا يمكنه البحث عن أخبار اليوم كما هو موضح في الصورة.

صورة-9855.jpg

يتحدث مستخدمو سناب شات عبر تويتر للتعبير عن شكاواهم، خاصةً بظهور محادثة الذكاء الاصطناعي في خلاصتهم الخاصة.

يتوسل المستخدمون سناب شات بإزالة الدردشة لأنها تسبب عدم الراحة، ولكن يُعطى هذا الخيار فقط للمشتركين المدفوعين.

من الأمور المهمة الأخرى هي أن Snapchat حذرت مستخدميها في الإعلان الأولي للحذر من "الهلوسة" و "النواقص" التي قد يقوم بها الروبوت الدردشة الذكي "AI chatbot" في استجاباته. و كما شوهد مؤخراً في روبوت Bing AI chatbot، يمكن لهذه الروبوتات الذكية أن تظهر سلوكيات غريبة في بعض الأحيان.

علاوة على ذلك، نصح Snapchat المستخدمين بعدم مشاركة الأسرار مع الروبوت الدردشة حيث ستقوم الشركة بتخزين جميع المحادثات التي تجري مع الروبوت الدردشة لأغراض التحسين والمراجعة.

أيضًا: كيف يمكن لأطفالك استخدام ChatGPT بأمان، وفقًا لأمٍ

"جميع المحادثات مع AI الخاص بي سيتم تخزينها ويمكن مراجعتها لتحسين تجربة المنتج. يرجى عدم مشاركة أي أسرار مع AI الخاص بي وعدم الاعتماد عليه للحصول على النصيحة،" حذرت الشركة.

استنتج أنه إذا كنت بحاجة إلى شخص للدردشة معه، مثل "صديق افتراضي"، فقد تكون AI الخاصة بي حلًا جيدًا بالنسبة لك. يجب على الجميع الآخر الالتزام بـ ChatGPT.

المقالات ذات الصلة

عرض المزيد >>