أفضل 6 بدائل لـ ChatGPT لوسائل التواصل الاجتماعي في عام 2023

صورة 6.png

تمت إضافة 137 مليون مستخدم لوسائل التواصل الاجتماعي في العام الماضي. وهذا يعني أن لديك 137 مليون فرصة للعثور على عميلك التالي من وسائل التواصل الاجتماعي.

بدأت العلامات التجارية والأفراد بالفعل في الاعتماد على وسائل التواصل الاجتماعي لنمو أعمالهم بشكل هائل. لماذا يجب أن تترك الفرصة؟

مع الحوار المباشر GPT من OpenAI ، أصبح الآن أسهل من أي وقت مضى بناء علامة تجارية على وسائل التواصل الاجتماعي لتحلّق عملك عالياً

نعم! يمكن لـ ChatGPT توليد الأفكار، إنشاء جدول زمني لوسائل التواصل الإجتماعية، كتابة المنشورات لأي منصات التواصل الإجتماعي، ومساعدتك في المشاركة في المنشورات الرائجة أيضًا. يمكنك مراجعة هذه الحافزات من ChatGPT لوسائل التواصل الإجتماعي لزيادة التفاعل الخاص بك.

على الرغم من أن ChatGPT مذهلة في ما تفعله ، إلا أنها لم تُبنَ خصيصًا لوسائل التواصل الاجتماعي. ونتيجة لذلك ، يأتي مع بعض القيود.

في هذه المقالة، سنأخذك خلال هذه القيود وبدائل ChatGPT لوسائل التواصل الاجتماعي التي تحتوي على نفس القوة التي تتمتع بها ChatGPT وتتغلب على التحديات.

لماذا الذهاب إلى بديل لـ ChatGPT لوسائل التواصل الاجتماعي؟

قبل القفز بعمق إلى بدائل ChatGPT لوسائل التواصل الاجتماعي، دعنا نستكشف لماذا نحتاج إلى بديل ChatGPT.

قد تكون قدرات ChatGPT مثيرة للإعجاب، ولكنها ليست خالية من العيوب. هناك بعض القيود التي قد تؤدي إلى استجابات غير ذات صلة وضعيفة.

  • تصل بيانات تدريب ChatGPT إلى عام 2021 فقط. إذا كنت تنشئ محتوى على وسائل التواصل الاجتماعي حول الموضوعات الرائجة مثل الذكاء الاصطناعي، والمالية، إلخ، التي تتطلب معلومات محدثة عن الأحداث الحالية، فإن ChatGPT لا يستطيع مساعدتك في إنشاء محتوى على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • ولكن ChatGPT لا يمكنه إنشاء صور AI وهو قد يشكل قيودًا كبيرة على إنشاء المحتوى على منصات مثل إنستجرام.
  • لا يدعم ChatGPT أوامر الصوت أو الردود. مهما طال النص المدخل، الكتابة هي الطريقة الوحيدة للحصول على رد.
  • عليك المناوبة بين عدة علامات تبويب لاستخدام ChatGPT على وسائل التواصل الاجتماعي حيث أنه لا يتوفر لديه امتداد كروم.
  • يجب عليك أن تكون لديك سطح مكتب/كمبيوتر محمول أو استخدام نسخة الويب من ChatGPT على متصفح جوالك، حيث لا يوفر ChatGPT تطبيقًا للجوال.
  • قدم ChatGPT واجهة برمجة التطبيقات الخاصة به، ولكن لديه نفس القيود التي يواجهها ChatGPT.
  • خوادم ChatGPT لا يمكنها التعامل مع حركة المرور المتزايدة، مما يؤدي إلى تعطل ChatGPT أو بلوغ ChatGPT القدرة الأقصى معظم الوقت.
  • حظرت إيطاليا ChatGPT، مما يجعل من الأهمية بمكان التحقق من البدائل هذه.

لماذا ترضى بـ تشات جي بي تي، و عندك بدائل أفضل لـ تشات جي بي تي لوسائل التواصل الاجتماعي؟

لنبدأ في الاستكشاف!

6 بدائل لـ ChatGPT في مواقع التواصل الاجتماعي

الإنترنت مليء بأدوات الذكاء الأصطناعي، ولكن يمكن أن يكون من الصعوبة إيجاد بديل ChatGPT الأفضل لوسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك وفقًا لمتطلباتك.

لذلك، قمنا ببذل الجهد الكبير بالنسبة لك، وهنا هي أفضل 6 بدائل لتطبيق ChatGPT على وسائل التواصل الاجتماعي يجب على كل علامة تجارية ومنشئ محتوى النظر فيها.

  1. تشاتسونيك
  2. رايتسونيك
  3. بوي كوارا للشعر
  4. متعة الطعام
  5. أوتوماتا
  6. بوستلي

لنلقِ نظرة على هذه البدائل لـ ChatGPT واحدة تلو الأخرى بالتفصيل.

تشات سونيك

أول بديل لشات جي بي تي في قائمتنا لوسائل التواصل الاجتماعي هو تشات سونيك، الذي يشبه شات جي بي تي ولكنه يحمل قوى خارقة ⚡️. وهو مبني على تقنية بايونير GPT 3.5 ويستخدم تقنيات مثل الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة لتحسين عمليات إنتاج النصوص والصور.

صورة9.png

يمكنه إنشاء محتوى نصي لمنشورات وسائل التواصل الاجتماعي وصور AI فريدة من نوعها تكمل النص. إذا كنت غير متأكد من مكان البدء في رحلتك على وسائل التواصل الاجتماعي ، يمكن لـ ChatSonic إرشادك من إستراتيجية المحتوى إلى إنشاء وتوزيع المحتوى ⏳

يمكن لـ ChatSonic فعل المزيد من إنشاء المحتوى مع ميزاتها الرائعة.

1. توليد إجابات حقيقية ومناسبة وتتعلق بالواقع الحالي في الوقت الحقيقي

مع تكامله الفعال مع غوغل، يُحَصِّل فقط من صفحات الإجابة في تحديثاتها الحقائق الواقعية في تعاملاتها. إذا كنت لا تزال متشككًا، فإن شات سونيك يتضمن روابط المصدر لكل اجابة، مما يتيح لك إمكانية التحقق من صحتها.

2. وضع الشخصية

إذا كنت تنشئ محتوى على وسائل التواصل الاجتماعي حول موضوع محدد مثل اللياقة البدنية وتحتاج إلى رأي خبير، فبإمكانك التحدث مع الأفاتارات الشخصية في تشات سونيك مثل مدرب اللياقة البدنية، أستاذ الرياضيات، مستشار الوظائف، وغيرها.

3. فن الذكاء الاصطناعي الساحر

يمكنك تخطي روتين البحث عن الصور المناسبة لمنشور وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بك على منصات الصور واستخدام ChatSonic لتوليد صور افتراضية فريدة بذكاء اصطناعي.

4. الأوامر الصوتية والردود

تفاعل مع ChatSonic عبر الصوت لمحادثات أسرع وأكثر إنتاجية.

5. يتذكر المحادثات

قم بتشغيل زر ذاكرة ChatSonic لطرح أسئلة متابعة وأوقفه للانتقال إلى موضوع جديد.

6. تحرير ومشاركة وتنزيل المحادثات

حمّل، عدّل، وشارك محادثاتك على ChatSonic بكل سهولة، والتي يمكنك الرجوع إليها لاحقًا بدون الحاجة إلى تثبيت ملحقات إضافية.

7. واجهة برمجة التطبيقات

وفّر ساعاتٍ عدّة عبر دمج ChatSonic في تطبيقات البرمجيات الحالية باستخدام واجهة برمجة التطبيقات ChatGPTAPI الخاصة بـ ChatSonic.

هنا دليل مفصل عن تطبيق ChatSonic حالات استخدام واجهة برمجة تطبيقات (API) ChatGPT.

8. التمديد في جوجل كروم

الاضافة الخاصة بالكروم ChatSonic extension تعمل مثل السحر في إنشاء محتوى وسائل التواصل الاجتماعي الجذاب، حيث يمكنك إنشاء منشورات جاذبة والرد على الموضوعات الرائجة في ثوانٍ معدودة.

 

9. التطبيق المحمول

يمكن أن تأتي الإلهام من أي مكان وفي أي وقت، فلماذا لا نمتلك تطبيق شات سونيك للجوال لإنشاء مشاركات على وسائل التواصل الاجتماعي أثناء التنقل؟

10. بوتسونيك

بالإضافة إلى ذلك، مع تقديم بوتسونيك، ذهبت تشاتسونيك خطوة إلى الأمام لجعل دعم العملاء الخاص بك مثير للاهتمام. يسعد العملاء بوتسونيك بالردود الذكية والموجزة.

أمثلة على تطبيق ChatSonic في وسائل التواصل الاجتماعي

تفضل الآن بالنظر إلى بعض أمثلة ChatSonic لوسائل الإعلام الاجتماعية.

1. إنشاء تقاويم وسائل التواصل الاجتماعي

صورة 5

2. إنشاء صور فريدة باستخدام الذكاء الاصطناعي خاصة بإنستغرام

صورة-17.png

٣. كتابة تغريدات فيروسية باستخدام إضافة ChatSonic على متصفح كروم

صورة 4.png

4. إنشاء ردود فورية على رسائل LinkedIn الخاصة بك

صورة7.png

تسعير ChatSonic

يمكنك البدء في استخدام تطبيق ChatSonic على الفور مع 10،000 كلمة مجانًا عند تسجيل الدخول للمرة الأولى. إذا كنت بحاجة إلى المزيد، يمكنك الاشتراك في باقة Pro بسعر يبدأ من 19 دولارًا شهريًا، مع خصومات إضافية على الباقات السنوية. بينما تبدأ ChatGPT Plus بسعر 20 دولارًا شهريًا بدون ميزات إضافية.

عند المقارنة بين أسعار ChatSonic و ChatGPT Plus، يعتبر الأول الفائز الواضح بالأسعار المعقولة، مما يجعله أفضل بديل لـ ChatGPT لوسائل التواصل الاجتماعي.

Writesonic

منصة ورايتسونيك هي الوجهة الأمثل لجميع احتياجاتك في المحتوى، وهي أداة كتابة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تساعد الأفراد والشركات في إنشاء محتوى لوسائل التواصل الاجتماعي، تعتمد على خوارزميات استخراج اللغة الطبيعية المتقدمة لتوليد محتوى عالي الجودة والإشراك والصلة في ثوانٍ معدودة، مما يجعلها واحدة من أفضل بدائل شات جي بي تي لوسائل التواصل الاجتماعي.

يستطيع المستخدمون إنشاء أنواع مختلفة من المحتويات، مثل تعليقات مشاركات وسائل التواصل الاجتماعي، مقالات الويب، إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي، وصف المنتجات والمزيد. بالإضافة إلى ذلك، يوفر Writesonic اقتراحات للكلمات الرئيسية وتحسين المحتوى واختبارات A/B لتحسين المحتوى وزيادة التفاعل.

أفضل جانب لاستخدام أداة كتابة AI مثل Writesonic كبديل لـ ChatGPT لوسائل التواصل الاجتماعي هو أنك لا تحتاج إلى إعطاء تعليمات، فـ Writesonic مصممة بـ 70+ قالبًا يتم تدريبها على التعليمات. لذلك، كل ما عليك هو إضافة تفاصيلك، وتمامًا، أصبحت مواد التواصل الاجتماعي جاهزة!

ميزات Writesonic

  • إذا كنت تخطط لإطلاق ميزة جديدة وليس لديك أي فكرة عن كيفية الترويج لها، فإن ميزة خطة وسائل التواصل الاجتماعي في Writesonic تقوم بعمل اللازم لك.
صوره 13.png
  • فيما يختلف كل منصة للتواصل الاجتماعي، تقدم Writesonic ميزات خاصة لمواضيع Twitter ، ومنشورات LinkedIn ، وتعليقات Instagram ، إلخ.
صورة 8
  • يمكنك أيضًا إنشاء نصوص وشروحات وعناوين فيديوهات يوتيوب باستخدام كتابة صوتية.

أسعار Writesonic

التسعير مشابه لـ ChatSonic. يمكنك البدء مجاناً بـ 10000 كلمة. تبدأ خطط الدفع عند $19/ شهرياً لـ 100000 كلمة، بتخفيضات إضافية على الخطط السنوية.

Poe بواسطة Quora

بو، 'منصة الاستكشاف المفتوحة'، هي منصة مخصصة للـiOS توفر الوصول إلى مختلف منصات الذكاء الاصطناعي المحادثات.

يمكن للمستخدمين التفاعل في محادثات مع الروبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي حول مواضيع مختلفة، من مساعدة الكتابة إلى المغامرات الطهو وما يزيد. على نحو أساسي، Poe هو تطبيق للرسائل المركز حول نماذج الذكاء الاصطناعي.

صورة ١٠.png

معًا، يوفر OpenAI و Anthropic تكنولوجيا AI التوليدية التي تشغل Poe. بينما OpenAI، الشركة المسؤولة عن ChatGPT، هي منظمة بحثية متخصصة في تطوير الذكاء الاصطناعي بطريقة آمنة وفعالة. من ناحية أخرى، تعمل Anthropic على تطوير نظم AI متوافقة مع القيم والأهداف الإنسانية.

على الرغم من ذلك، يُقدّم Poe طريقة فريدة ومثيرة للإستكشاف لإمكانيات الذكاء الاصطناعي الحواري، واستخدامه لتقنية الذكاء الاصطناعي المتطورة يُضيف إلى جاذبيته، مما يجعله بديلاً رائعًا لـ ChatGPT في وسائل التواصل الاجتماعي.

ميزات Poe التي يوفرها Quora

  • مع Poe ، يمكنك الوصول إلى عدة منصات الذكاء الاصطناعي التحدثية مثل Sage و Claude و ChatGPT و Dragonfly في نفس الوقت.
صورة12.png
  • تقوم Quora بتطوير واجهة برمجة تطبيقات لتمكين مطوري الذكاء الاصطناعي من الاتصال بـ Poe بسهولة، مما يبسط استخدام المنصة لهم.
  • يمكنك تنزيل تطبيق Poe في نظام iOS من متجر Apple.

تسعير Poe بواسطة Quora

في الوقت الحالي ، تجريبًا ، يمكن لأي شخص تجربة تطبيق Poe's ، ولا يوجد معلومات محددة حول تسعير هذا البديل لوسائل التواصل الاجتماعية ChatGPT.

هل تعد ChatSonic بديلًا أفضل لـ ChatGPT من Poe by Quora؟ Poe هي بديل جيد لـ ChatGPT للوسائط الاجتماعية ولكن ليست الأفضل. إنها محدودة فقط لمستخدمي iOS ولا تتوفر لمستخدمي Android. علاوة على ذلك ، لا توجد إصدارات سطح المكتب ، لذا من الصعب الوصول إليها للعمل. ولكن ChatSonic متاح جدًا باستخدام إضافة Chrome وتطبيق محمول وواجهة برمجة التطبيقات.

منش

إعادة استخدام المحتوى أمر قوي، حيث يقوم 94% من المسوقين بإعادة استخدام محتواهم . ولكنه ليس سهلاً، عليك بذل ساعات إضافية لاختيار المقاطع المناسبة من النص أو الفيديو التي يمكن أن تكون ذات تأثير.

صورة1.png

إذا قمت بإنتاج الكثير من محتوى الفيديو طويل المدى، فإن Munch يمكن أن يوفر لك الساعات الإضافية.

Munch هو بديل لـ ChatGPT في وسائل التواصل الاجتماعي يستخدم AI الشاملة المتقدمة وتحليلات التسويق لاستخراج مقاطع الفيديو الأكثر إشراكًا وانتشارًا وتأثيرًا من أشرطة الفيديو الطويلة الخاصة بك.

ميزات مانش

  • إنها منصة شاملة لمحتوى الفيديو التي تساعد في التحرير والتعليق التلقائي والنشر والنشر.
  • التحرير بالفيديو يتم باستخدام الذكاء الاصطناعي. لا تحتاج إلى مشاهدة الفيديو بالكامل لساعات طويلة.
  • يقوم البرنامج بانتقاء مقاطع فيديو فعالة وجذابة من مقاطع الفيديو الطويلة لإعادة استخدامها على منصات التواصل الاجتماعي. يضمن الذكاء الاصطناعي للفيديو تشكيل الخلاصة وتكييف الإطار وتعديل شكل الفيديو وفقًا لكل منصة اجتماعية.
  • يمكنك نشر مقاطع الفيديو طويلة الأجل وإعادة استخدام مقاطع الفيديو القصيرة مباشرةً من Munch.

تسعير خدمات مانش

يمكنك تجربة تطبيق Munch مجانًا بميزات محدودة. يتم تسعير خطة Pro بمبلغ 49 دولارًا شهريًا للوصول إلى جميع الميزات. إذا كنت تمثل شركة، فالتسعير المخصص سيكون الأنسب لك.

هل تعتبر تطبيق ChatSonic بديل أفضل لـ ChatGPT من Munch؟ مونش هو أداة AI رائعة لإعادة استخدام المحتوى مثل ChatGPT. ومع ذلك، فإنه لا يمكن أن يتفوق على ChatSonic. بينما يركز Munch فقط على إعادة استخدام المحتوى، فإن ChatSonic يركز على إنشاء المحتوى وتحريره وتحسين الكلمات الرئيسية وإنتاج الصور الذكية بالذكاء الاصطناعي وأكثر من ذلك.

الآلات الذاتية

في حين أن Munch مقتصر على إعادة استخدام الفيديوهات فقط، فإن Automata - بديل آخر لChatGPT لوسائل التواصل الاجتماعي - يبسط عملية إعادة الاستخدام الكاملة، سواء النص والفيديو.

صورة14.png

يمكنك إعادة استخدام مقالات المدونة والكتب الإلكترونية في منشورات LinkedIn وموضوعات Twitter والرسائل الإخبارية. بالمثل، يمكنك إعادة استخدام محتوى الفيديو أيضًا.

ميزات الأتمتة

  • تأتي Automata مع قوالب إعادة تصميم المحتوى التي يمكن استخدامها لتحويل مقالات المدونات الطويلة إلى منشورات وسائل التواصل الاجتماعي في ثوانٍ.
  • يمكن إعادة تصميم أي شيء يكون في شكل نص أو رابط يوتيوب باستخدام Automata.

تسعير الآلات الحاسبة

يمكنك البدء في استخدام أوتوماتا مجانًا بدون أي بطاقة ائتمانية. تبدأ النسخة المحترفة من 39 دولارًا في الشهر للأفراد و 499 دولارًا في الشهر للشركات. يمكنك أيضًا الاختيار من خطط مخصصة إذا كنت تريد خدمات إعادة الاستخدام التي تتم من أجلك.

هل تعتبر شات سونيك شات جي بي تي بديل أفضل من أوتوماتا؟ أوتوماتا هو AI ممتاز مماثل لشات جي بي تي لإعادة استخدام المحتوى، ولكن عندما يتعلق الأمر بإنشاء المحتوى، وتحريره، وتحسين الكلمات الرئيسية، وتوليد صور AI، فإن شات سونيك يتفوق عليهم. بينما يركز أوتوماتا حصرياً على إعادة الاستخدام، يوفر شات سونيك مجموعة أوسع من القدرات.

بوستلي

«بوستلي» هي منصة تسويق وشبكات اجتماعية شاملة حيث يمكنك التخطيط والتصميم وتنفيذ الحملات على نطاق واسع.

يمكنك كتابة المحتوى بسهولة للمدونات والإعلانات والبريد الإلكتروني وتحرير الصور ومقاطع الفيديو. ليس فقط إنشاء المحتوى ، يمكنك أيضًا تبسيط سير الموافقة على المحتوى وعملية النشر.

صورة 3

إذا كنت وكالة لوسائل التواصل الاجتماعي تعمل مع عدة عملاء، فإن ميزة التحميل الجماعي تنقذك. مع بديل تطبيق شات جي بي تي لـ وسائل التواصل الاجتماعي - بوستلي، يمكنك زيادة التفاعل، وزيادة التحويلات، وتحسين فعالية حملات التسويق.

ميزات بوستلي

  • يتكامل Postly مع كل منصة وسائل التواصل الاجتماعي، مثل Twitter و LinkedIn و Pinterest ، والكثير غيرها ، حتى تتمكن من نشر المحتوى على عدة منصات للوسائل الاجتماعية بنقرة واحدة.
  • يمكنك إنشاء تقويم محتوى وسائل التواصل الاجتماعي لكل منصة لوحدها أو لكلها مرة واحدة.
  • يمكنك التعاون مع فريقك وتسريع عملية إنشاء المحتوى.
  • بالإضافة إلى ذلك، توفر Postly أدوات تحرير سهلة الاستخدام للصور والفيديوهات ، ومقصر روابط لسهولة المشاركة ، وتحليلات وسائل التواصل الاجتماعي لتحليل الأداء.

تسعير بوستلي

لا توفر Postly خطة مجانية. تبدأ الخطط المدفوعة من 9 دولار / شهر (للفرد) وتصل إلى 299 دولار / شهر (للوكالة).

هل هو شات سونيك بديل أفضل لشات جي بي تي من بوستلي؟ في حين يدعم بوستلي كل خطوة في إنشاء محتوى وسائل التواصل الاجتماعي، يمكن أن يكون مكلفًا إذا كنت تريد إنشاء محتوى على نطاق واسع. ولكن يوفر شات Sonic الوصول إلى جميع ميزاته مقابل الرسوم التي تعتمد على عدد الكلمات التي تم إنشاؤها، مما يجعله بديل شات جي بي تي الأفضل.

اختر البديل المناسب لشات جي بي تي للتواصل الاجتماعي

هناك الكثير من أدوات الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT التي تظهر في كل مكان في هذه الأيام ، ويمكن أن يكون الأمر محيرًا جدًا عند محاولة معرفة الأداة التي يجب استخدامها. أفضل طريقة للعثور على بديل ChatGPT لوسائل التواصل الاجتماعي الذي يعمل لك هو فهم احتياجاتك ثم معرفة الخيارات المتاحة. أوه ، ولا تنسى التحقق من السعر والتأكد من أن الميزات التي تحتاجها تستحق قبل الالتزام بأي شيء.

تمثّل ChatSonic اختيارًا مثاليًا لمن يبحثون عن بديل شات جي بي تي بأفضل الميزات والأسعار المعقولة في وسائل التواصل الاجتماعي.

المقالات ذات الصلة

عرض المزيد >>