6 طرق يستخدم فيها خبراء السيو تشات جي بي تي في الوقت الحالي

صورة5.png

احذر، جوجل. هناك لاعب جديد على ساحة محرك البحث.

متأكد، لقد سمعت هذا من قبل، لكن هذه المرة الأمر جدي.

ChatGPT (تحوّل قبل التدريب الإنتاجي) هو نموذج تعلّم كبير يركّز على اللغة.

باستخدام الذكاء الاصطناعي (AI) وكميات ضخمة من البيانات، يمكنه التفاعل مع المستخدمين بطريقة محادثاتية، والإجابة على الأسئلة التالية، والاعتراف بالأخطاء، ورفض الطلبات غير المناسبة، وحتى تحدي المفاهيم الخاطئة.

في حين أن هذا الدردشة ذكاء اصطناعي المطورة من قبل شركة OpenAI ليست منافسة مباشرة لشركة Google، على سبيل المثال، إلا أنها تغير طريقة البحث. وهذا سيغير جذريا شكل تحسين محركات البحث.

في هذه القطعة، سنناقش هذه التقنية ونناقش الطرق المبتكرة التي يستخدمها أصحاب الخبرة الحديثة في تحسين محركات البحث لأداء دورهم.

ما الذي يمكنك عمله مع تطبيق ChatGPT؟

لقد بدأنا فقط في استغلال إمكانات استخدام التعلّم الآلي والذكاء الاصطناعي في مجال الأرشفة الإلكترونية (SEO) والتسويق.

يمكن لـ ChatGPT المشاركة في المناقشات والإجابة عن الأسئلة بطريقة تقترب كثيراً من البشر.

يمكنها كتابة مقالات وقصص خيالية وقصائد، وحتى نسخ إعلانية ــ مما يكفي لجعل الكتاب الاحترافيين مثلي يشعرون بالقلق قليلاً.

يمكن استخدامه لإنشاء محتوى بدقة كافية بحيث تم حظر استخدامه بالفعل من قبل دائرة التعليم في مدينة نيويورك خوفًا من الغش.

ولكن بالإضافة إلى المحتوى، فإن ChatGPT ذكية بما فيه الكفاية لاستخدامها في كتابة وصف وصفحات التعريف الشخصي أو تصحيح الشفرة. في الوقت الحالي، يعد استخدامها للبرمجة عملية تقنية طويلة، ولكن يبدو أنه من الآمن الافتراض أنها ستصبح أسهل بكثير مع نمو النموذج التعليمي.

يمكن استخدامه أيضًا كمساعد بحث، حيث يقدم الإجابات على الاستفسارات بطرق واضحة وموجزة لتوفير وقت المستخدمين الذين يحاولون العثور على إجابات لأسئلتهم من خلال البحث في صفحات الويب المتعددة.

على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن وصفة لـ "بيف ويلينغتون" ، فبدلاً من البحث في عشرات صفحات المدونات والتمرير بجوار قصة طويلة عن كيفية إعداد الطبق من قبل جدة المدون لوينستون تشرشل، يقدم لك ChatGPT قائمة بالمكونات وخطوات التحضير.

image6.png

كمحترف في تحسين محركات البحث، هذا الأمر قد يبدو مخيفًا قليلاً.

لكن اعتناق تقنية الذكاء الاصطناعي بدلاً من القلق منها يمكن أن يكون خطوة جيدة.

هناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لتبسيط عملك وجعل المهام المتكررة أكثر كفاءة.

فلنلقِ نظرًا على كيفية استخدام الخبراء في سيو المتقدمين لـ ChatGPT بالفعل.

طرق تطبيق محترفي تحسين محركات البحث SEO لـ ChatGPT بالفعل

1. إنشاء المحتوى

إنشاء المحتوى يمكن أن يكون متعبًا ، وخاصة إذا لم يكن لديك كاتب ماهر (ومتواضع) مثلي في الفريق.

ممكن لـ ChatGPT أن يفعل ذلك بالنسبة لك؟ حسنًا، يمكن، ولكن عليك أن تجنب استخدامه لكتابة صفحات الويب ومقالات المدونات.

في عام 2022، صرّح خبير بحث جوجل جون مولر بلا تردد أن محرك البحث يعتبر المحتوى الذي تم إنشاؤه باستخدام الذكاء الاصطناعي كـ سبام، وهو انتهاك للإرشادات الخاصة بالشركة.

حاليًا، يمكن لخوارزميات جوجل التعرف على المحتوى الذي تولده الذكاء الاصطناعي ومعاقبته، حتى إذا استخدم تقنيات مكافحة الكشف.

يجب عليك دائمًا استخدام الإشراف البشري عند العمل مع التعلم الآلي.

ومع ذلك، يمكن للجميع استخدام ChatGPT بأمان لإنشاء محتوى لمنشورات وسائل التواصل الاجتماعي، والرسائل البريدية، ونسخ صفحة الهبوط للإعلانات عبر النقر، وحتى نسخ الإعلانات. كما يمكن أن يكون أداة عظيمة لإطلاق الأفكار.

سألت ChatGPT "ما هو تحسين محركات البحث؟"

صورة4.png

كردًا على ذلك، حصلت على ثلاثة فقرات جيدة الكتابة توفر نظرة عامة عن تحسين محركات البحث.

طالما أنت حذر، يمكن أن يساعد ChatGPT في تبسيط العديد من المهام التي تكرر كثيرًا مثل الإعلانات المتنوعة، ولكن يجب التحقق دائمًا بعناية من أي محتوى تم إنشاؤه، لأنه قد يحتوي على عدم دقة.

2. تحليل وبحث الكلمات الرئيسية

حسنًا، فأنت لست مستعدًا لتحمل عواقب استخدام ChatGPT في إنشاء المحتوى. ذلك لا يعني أنه لا يمكنك الاستفادة من قوته كجزء من استراتيجيتك في إنتاج المحتوى.

ChatGPT يجعل بحث الكلمات الرئيسية سهلًا بشكل عملي.

كل ما عليك فعله هو فتح الرد الآلي للمحادثات وكتابة بعض الكلمات الرئيسية المستهدفة، وطلب الكلمات المرتبطة بها. سوف تقوم شات جي بي تي بإنشاء قائمة بالكلمات ذات الصلة بناءً على فهمها لنتائج البحث.

لتجربة هذه الوظيفة، قمت بالبحث عن قائمة من الكلمات الرئيسية المتعلقة بمزود برامج مصرفية.

بعد وقت قصير، قدم لي الروبوت الدردشة قائمة من الكلمات الرئيسية والعبارات التي ربما احتاج أن أقضي وقتًا أطول في البحث التقليدي عن الكلمات الرئيسية.

صورة2.png

يمكنك أيضًا استخدامه لتحديد منافسة الكلمات الرئيسية المختلفة.

لنأخذ مثالاً عالي المستوى، سأطلب من الروبوت الدردشة تحديد ما إذا كان من الأسهل تحقيق تصنيف أفضل لكلمة "كرة سلة" أم "شبكة من الحبال"؟ نحن نعلم الإجابة بالفعل، ولكن من الجميل رؤية الروبوت الدردشة يؤكد ذلك.

صورة 3

3. تطوير إستراتيجية المحتوى

حسنًا، سأعترف، هذا الأمر فاجأني. لما لاحظت تغريدة هذه من جو سبيسر:

6/ حدد استراتيجية تسويق محتواك

كمثالٍ على ذلك،

طلبت من الدردشة الآلية الخاصة بتطبيق الذكاء الاصطناعي الخاص بالخدمة البرمجية السحابية (AI SaaS) استراتيجية تسويقية للمحتويات.

هي بسيطة نسبيًا،
ولكن يمكنك طلب توسع من الدردشة على كل نقطة حتى تحصل على خريطة طريق مفصلة. pic.twitter.com/QxcvKNHJNK

— جو سبيزر ⚡️ (@jspeiser) ٢ يناير ٢٠٢٣

هذا صحيح. يمكنك أن تسأل شات جي بي تي لصياغة استراتيجية تسويق المحتوى بالنسبة لك.

في حين أنه لا يعيد خططًا تفصيلية (على الرغم من أنه يمكنك طلب هذه الخطط على الأرجح) ، فإنه يوفر مجموعة عالية المستوى من التكتيكات للمحتوى المتعلق بمجال محدد.

تشددني قلقة حول استخدام استراتيجية تضمن تحتويها تم إنشاؤها بواسطة الروبوتات الدردشة هو الاعتبار الذي يفكر به الإنتباه اليه، وهو ان منافسيك الاقرباء قد يقومون بنفس الشيء، وبالتالي فأنتم جميعًا تنشئون مقالات المدونات المتطابقة بشكل تقريبي حول "فوائد الذكاء الاصطناعي" و "كيف يمكن لبرنامج AI SaaS تحسين الكفاءة" وما إلى ذلك.

4. فهم أفضل لنوايا البحث

بالنسبة إلي، هذا هو الأمر الأكثر إثارة للاهتمام فيما يتعلق بتحسين محركات البحث والإمكانيات التي يمتلكها تطبيق ChatGPT - القدرة على النظر إلى استعلام البحث بشكل عميق وتفحص النية خلف هذا البحث.

نعم، يحاول جوجل القيام بذلك، ونعم، لقد تحسن بشكل كبير على مدار عمر محرك البحث - ولكن لنقل تغريدة من قبل كيران فلاناجان، "جوجل يأخذ استعلامك ويحاول الإجابة عليه. تأخذ ChatGPT استعلامك وغالبًا ما تعمل على تحسينه".

4/ القيمة المضافة:

في العديد من الأمثلة، يوفر ChatGPT نصائح إضافية للباحث الذي لم ينظر فيها من قبل.

تأخذ Google استفسارك وتحاول الإجابة عليه.

يأخذ ChatGPT استفسارك وغالبا ما يحسن منه.

مثال رائع من دراسة رائعة أجرتها @HelloSurgeAI pic.twitter.com/ZeDJGWP2VR

Kieran Flanagan 🤘 (@searchbrat) ٣ يناير، ٢٠٢٣

في حين أن نسخة بيتا من هذا الدردشة الآلية ليست متصلة بالإنترنت بعد ، يبدو أن قدرتها على التعلم ستمكنها من تطوير فهم أعمق وأكبر اكتشافًا لما يبحث عنه كل بحث ، مقدمةً أحيانًا معلومات لم يكن المتصفحون يبحثون عنها.

كمحترف SEO، لا يلزم أن تخبر بأنه عند تشكيل محتواك للإجابة على سؤال بشكل أفضل، سوف تصعد في ترتيب النتائج. يمكن لـ ChatGPT مساعدتك في ذلك.

5. إنشاء عناوين جيدة لتحسين محركات البحث

أسأل أي كاتب وسيخبرك بأن العناوين هي من أصعب الأشياء للكتابة، وخاصة لأغراض تحسين محركات البحث. في كثير من الأحيان، تنتهي بكتابة عناوين جافة مثل "كيفية بناء الروابط الخلفية" أو ما يعادلها مملة.

لإضفاء المزيد من التعقيدات، طلبت من تشات جي بي تي أن يعطيني قائمة بعناوين صفحة عن الروابط الخلفية، ورد عليّ بعشرة اختيارات، كلها كانت أكثر إثارة للاهتمام من "كيفية" سطري الأصلي.

صورة ١.png

٦. تأليف وإدارة تقارير التحليلات

بالنسبة للعديد من المسوقين، التقارير والجداول هي الأشياء الأكثر شيوعاً التي يكرهونها في عملهم. ولكن تريد الشركات الحصول على بيانات تثبت أن جهودك تجلب نتائج إيجابية. هنا تأتي ChatGPT لتغيير المعادلة.

أكثر من ذلك، يمكن لهذه الوظيفة أن تساعدك على تحديد فرص تصنيف جديدة يمكن أن تكون قد غفلت عنها في السابق.

لنفترض أنك ترغب في صياغة تعبيرات منتظمة لتقارير التحليلات، لكن ليس لديك خلفية قوية في البرمجة. على سبيل المثال، قد ترغب في تصفية تقرير باستخدام كلمات محددة لتحديد فرص لتوسيع الأسئلة الشائعة أو كيفية القيام بذلك.

تتيح ChatGPT لأي شخص لديه معرفة أساسية بكيفية عمل هذه التعابير استخدام الروبوت المحادثة لإنشاء قائمة بشكل تلقائي.

بالمثل، إذا كنت تواجه صعوبات مع اكسيل أو جوجل شيتس بشكل دائم (ومن لا يفعل ذلك؟)، فإن ChatGPT يمكنها القضاء على الكثير من الصداع الذي قد يحدث من كتابة الصيغ وتحليل البيانات.

لقد لمستُ سطحًا ضئيلًا جدًا من كيف يمكن أن يساعدك الذكاء الاصطناعي في هذه العمليات، ولكن إذا كنت ترغب في المزيد من المعلومات، فلديك مقال رائع من خبير تقنيات المعلومات، فاهان بيتروسيان، على موقع Search Engine Journal.

تقدم الذكاء الاصطناعي عالمًا جديدًا جريئًا لتحسين محركات البحث

تعد ChatGPT أداة مثيرة للإعجاب بشكل كبير. من الممكن الإندماج في حماس ما تقدمه وما يمكن لها أن تفعله في المستقبل، خاصة فيما يتعلق بمحركات البحث.

فقط مع العينة الصغيرة من الوظائف المناقشة أعلاه، يمكن أن توفر لك مئات الساعات كل عام.

ومع ذلك ، ليس بدون عيوب. أحد هذه العيوب هو أنه ، كما يعمل حاليًا ، يعتمد على البيانات التي تعود إلى لاحق من عام 2021 ، وهذا يعني أنه غير قادر على توفير أي معلومات عن الأحداث الحالية.

من المحتمل أنه من الآمن الافتراض أن إصدارًا أحدث من روبوت الدردشة سيعالج هذه المشكلة، ولكن لا نعرف بعد كم من الوقت سيستغرق تعلم الذكاء الاصطناعي عن الأحداث الجديدة وربطها بمواضيع أخرى.

علاوة على ذلك، فإنها ليست دقيقة وغير منحازة بنسبة 100٪. بناءً على مدخلاتها، يمكن للنموذج استقبال معلومات غير صحيحة وبالتالي تكرارها، في حين أن مجموعة البيانات الأولية التي تم تدريبها عليها قد لا تكون خالية من الانحياز في المجموعة البيانات.

في النهاية، كوني شخصًا نشأت وأنا أشاهد أفلام المبيد الآلي، هناك دائمًا قلق بأن ChatGPT يصبح ذاتي الوعي ويستعبد البشرية. لتكون في الجانب الآمن، واجهته مباشرة.

استغرقت "التفكير" وقتاً مشبوهًا قبل أن تعود بإجابة غير مقنعة:

صورة7.png

الحكم النهائي

جات جي بي تي رائع، وجميع الإشارات تشير إلى أنها سوف تصبح أفضل في المستقبل.

يظهر إمكانية جعل تحسين محركات البحث أسرع وأكثر كفاءة.

يجب علينا بذل جميع الجهود لضمان عدم اتصاله بالأسلحة النووية.

مزحة... إلى حد ما.

المقالات ذات الصلة

عرض المزيد >>