كيفية تحميل تطبيق ChatGPT مجانًا لنظام Windows 10

إذا كنت تفضل استخدام متصفح Google Chrome كمتصفح للويب الخاص بك، سيسعدك تحميل تطبيق الدردشة الذكية ChatGPT كتطبيق أصلي باستخدام ميزة "إنشاء اختصار" في Chrome. وهذا يتيح لك الاستمتاع بفوائد تطبيق ChatGPT المستقل، مما يوفر تجربة دردشة متقطعة وغامرة. في هذه المقالة، سنوضح لك خطوات تحميل ChatGPT لنظام التشغيل Windows 10 مجانًا، وذلك للتأكد من تفاعل بلا عناء وفعال مع هذا التطبيق.

كيفية تنزيل وتثبيت تطبيق Chat GPT على ويندوز 10

لتنزيل وتثبيت ChatGPT على حاسوبك بنظام Windows، اتبع الخطوات السريعة أدناه:

  1. قم بتحميل أحدث نسخة من مثبت ChatGPT من هذا الرابط: https://github.com/lencx/ChatGPT/releases/download/v0.12.0/ChatGPT_0.12.0_windows_x86_64.msi.
  2. انقر نقرًا مزدوجًا على ملف .msi المحمَّل لفتحه وبدء عملية التثبيت. ثم انقر فوق زر التالي على شاشة تثبيت ChatGPT للاستمرار في العملية. ثم اختر موقعًا لتثبيت ChatGPT في الصفحة التالية.
  3. انقر على زر التثبيت لبدء عملية التثبيت. ثم انقر على نعم للاستمرار عندما ترى واجهة تحكُّم حساب المستخدم.
  4. ينبغي أن ينتهي التثبيت بسرعة. إذا كنت ترغب في إطلاق ChatGPT على الفور، فتحقق من خيار إطلاق ChatGPT في أسفل نافذة إنهاء برنامج تثبيت ChatGPT، ثم انقر على زر الإنهاء. إذا كنت ترغب في فتحه فيما بعد، فاتركه غير محدد وانقر على الإنهاء.

اقرأ أيضاً: كيفية تحميل تطبيق ChatGPT لنظام أندرويد، ايفون والحاسوب الشخصي

تخصيص وإطلاق تطبيق ChatGPT على ويندوز 10

الآن بعد أن تم تثبيت ChatGPT بصفته تطبيق Windows، دعنا نستكشف بعض الخيارات التخصيصية ونتعلم كيفية تشغيله.

  1. بعد التثبيت، سيتم تشغيل تطبيق ChatGPT تلقائيًا. يمكنك العثور عليه في قائمة "Start" الخاصة بك أو البحث عنه باستخدام شريط البحث في Windows.
  2. لجعل التطبيق سهل الوصول إليه، يمكنك تثبيته في شريط المهام أو في قائمة "Start". انقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة التطبيق، ثم حدد "Pin to Taskbar" أو "Pin to Start"، وسيظهر في المكان المطلوب.
  3. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إنشاء اختصار سطح المكتب للوصول السريع. انقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة التطبيق وحدد "Create Shortcut"، وسيتم وضع الاختصار على سطح المكتب الخاص بك.
  4. إذا كنت ترغب في بدء تشغيل ChatGPT تلقائيًا عند تسجيل الدخول إلى جهازك، فانتقل إلى إعدادات التطبيق وفعِّل خيار "Auto-start on device login".

استكشاف تطبيق ChatGPT على ويندوز 10

بعد تثبيت ChatGPT كتطبيق Windows، يمكنك الآن الاستمتاع بميزاته وقدراته. هنا بعض النقاط الرئيسية للأخذ بعين الاعتبار:

  1. مثل النسخة الويب، قد يتطلب ChatGPT منك تسجيل الدخول إذا انتهى الجلسة الخاصة بك. ما عليك سوى إدخال بيانات حسابك للاستمرار في استخدام التطبيق.
  2. ترث تطبيق ChatGPT بعض ميزات المتصفح. للوصول إليها، انقر فوق قائمة النقاط الثلاث داخل التطبيق واستكشف قسم "المزيد من الأدوات". هنا، ستجد خيارات مثل الطباعة والصب على جهاز وسائط، التكبير ونسخ الروابط.
  3. استخدم وظيفة البحث في التطبيق للعثور بسرعة على المحادثات السابقة أو المعلومات المحددة.
  4. شارك في المحادثات مع ChatGPT واستكشف مجموعة واسعة من المهام التي يمكن أن يساعدك بها. من الإجابة على الأسئلة إلى تقديم التوصيات، فإن ChatGPT هو رفيقك الذكي لمهام متعددة.

إزالة تثبيت تطبيق ChatGPT من Windows 10

إذا قررت إزالة تطبيق ChatGPT لنظام التشغيل Windows 10 من حاسوبك، اتبع هذه الخطوات البسيطة:

  1. اضغط على مفتاح ويندوز على لوحة المفاتيح الخاصة بك لفتح قائمة "بدء التشغيل".
  2. اكتب "ChatGPT" في شريط البحث للعثور على التطبيق.
  3. انقر بالزر الأيمن على أيقونة تطبيق ChatGPT واختر "إلغاء التثبيت".
  4. تأكيد الإلغاء عن طريق النقر فوق "إلغاء التثبيت" مرة أخرى في التنبيه الذي يظهر.

باتباع هذه الخطوات، يمكنك إزالة تطبيق شات جي بي تي على النافذة من جهازك بسهولة متى شئت.

إطلاق قوة ChatGPT مع Microsoft Edge

يوفر Microsoft Edge ميزة رائعة تسمى "تثبيت هذا الموقع كتطبيق" ، والتي تتيح لك تشغيل صفحات الويب كتطبيقات Windows المستقلة. وهذا يعني أنه يمكنك تحويل تطبيق الويب ChatGPT إلى تطبيق يعمل بشكل مستقل ، دون وجود عناصر الويب النموذجية مثل الإشارات المرجعية والعلامات التبويبية. هكذا يمكنك القيام به:

  1. ابدأ بفتح صفحة ChatGPT على متصفح Microsoft Edge وتسجيل الدخول باستخدام بيانات اعتماد حسابك.
  2. بمجرد الدخول للصفحة، انقر على أيقونة القائمة ثلاث نقاط في الزاوية اليمنى العلوية من نافذة المتصفح. سيتم فتح قائمة منبثقة بها خيارات متنوعة.
  3. من القائمة، حدد "تطبيقات" ثم اختر "تثبيت هذا الموقع كتطبيق". سيؤدي هذا الإجراء إلى ظهور نافذة منبثقة.
  4. في النافذة المنبثقة، حدد اسمًا للتطبيق. على سبيل المثال، يمكنك إدخال "ChatGPT". ستساعد اسناد اسم في العثور والتعرف على التطبيق المثبت لاحقًا.
  5. إذا كنت ترغب في استخدام رمز مخصص للتطبيق، فانقر على زر "تحرير" تحت "تثبيت التطبيق" وحدد رمزًا من محرك الأقراص المحلي. ومع ذلك، يمكنك تركه كرمز افتراضي إذا كنت تفضل ذلك.
  6. بمجرد أن تكون راضيًا عن الاسم والرمز، انقر فوق "تثبيت" وانتظر اكتمال عملية التثبيت في Windows.
  7. بعد انتهاء عملية التثبيت، سيتم تشغيل تطبيق ChatGPT تلقائيًا. يمكنك الآن اختيار تثبيته في شريط المهام أو قائمة "البدء"، إنشاء اختصار لسطح المكتب وحتى تمكين التشغيل التلقائي على تسجيل الدخول إلى الجهاز. حدد الخيارات المفضلة لديك وانقر على "السماح / أوافق".
  8. مبروك! يمكنك الآن الوصول إلى تطبيق ChatGPT تمامًا مثل أي تطبيق آخر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا انتهت صلاحية الجلسة ، ستحتاج إلى تسجيل الدخول مرة أخرى للاستمرار في استخدام خدمات الدردشة الآلية. مرة واحدة الداخل، لا تتردد في الانخراط في المحادثات أو استكشاف الإمكانيات المثيرة التي يقدمها ChatGPT.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام ChatGPT على نظام ويندوز

Chrome: المدخل الخاص بك إلى تطبيق ChatGPT كاختصار

إذا كنت تميل أكثر نحو استخدام جوجل كروم، فلا تقلق؛ إنه يوفر أيضًا طريقة مريحة لإضافة تطبيق ChatGPT على شكل اختصار واستخدامه كتطبيق أصلي. هنا دليل خطوة بخطوة لتحقيق ذلك:

إضافة تطبيق ChatGPT كاختصار مع Chrome

يوفر متصفح جوجل كروم طريقة بسيطة لإضافة أي موقع ويب كاختصار واستخدامه كتطبيق أصلي. إليك كيف يمكنك إضافة شات جي بي تي باستخدام جوجل كروم:

  1. افتح متصفح جوجل كروم وانتقل إلى صفحة ChatGPT. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك إذا لزم الأمر.
  2. انقر فوق قائمة النقاط الثلاثة الموجودة في الزاوية اليمنى العليا من نافذة المتصفح.
  3. من خيارات القائمة، حدد "الأدوات الأخرى" ثم اختر "إنشاء اختصار".

الآن، لقد قمت بنجاح بإنشاء اختصار لـChatGPT باستخدام Google Chrome. يمكنك العثور على الاختصار لـChatGPT وتشغيله من قائمة "ابدأ". إذا كنت تفضل ذلك، يمكنك أيضًا النقر بزر الماوس الأيمن على الاختصار واختيار تثبيته في قائمة "ابدأ" أو شريط المهام للوصول السريع والسهل.

تخصيص اختصار شات جي بي تي

بعد بدء عملية إنشاء الاختصار، يمكنك تخصيص اختصار ChatGPT وفقًا لتفضيلاتك. اتبع هذه الخطوات لتخصيص الاختصار:

  1. في النافذة المنبثقة "انشئ اختصار", ادخل اسمًا للاختصار، مثل "ChatGPT".
  2. للتأكد من توفير أفضل تجربة للمستخدم، إختر خيار "فتح كنافذة"، هذا يؤهل الاختصار للفتح في نافذة منفصلة بدلاً عن علامة تبويب Google Chrome جديدة.
  3. انقر على "إنشاء" لإتمام العملية.

الوصول إلى اختصار شات جي بي تي

بمجرد إنشاء اختصار ChatGPT ، يصبح الوصول إليه سهلاً. هناك طريقة سهلة لفتح اختصار ChatGPT من قائمة البدء وإضافته إلى شريط المهام:

  1. افتح قائمة البدء على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز.
  2. ابحث عن اختصار شات جي بي تي الموجود على سطح المكتب ثم انقر بزر الماوس الأيمن عليه.
  3. اختر الخيار "تثبيت على شريط المهام" أو "تثبيت على قائمة البدء" لسهولة الوصول السريع إليها.

إلغاء تثبيت اختصار شات جي بي تي على جوجل كروم

إذا قررت إزالة اختصار تشات جي بي تي على Google Chrome من جهاز الويندوز الخاص بك، اتبع هذه الخطوات:

  1. اضغط على مفتاح الفوز على لوحة المفاتيح الخاصة بك.
  2. اكتب "ChatGPT" للعثور على الاختصار في Chrome.
  3. انقر بزر الماوس الأيمن على أيقونة الاختصار ChatGPT.
  4. اختر "إلغاء التثبيت" من قائمة السياق.

سيتم فتح نافذة لوحة التحكم وسيتم عرض تطبيق ChatGPT. قم بتأكيد الإجراء بالنقر فوق "إلغاء التثبيت"، وسيتم إزالة ملف اختصار Chrome الخاص بـ ChatGPT من جهازك.

تحسين تجربة المستخدم مع تطبيق ChatGPT على ويندوز 10

إضافة شات جي بي تي كتطبيق ويندوز توفر العديد من المزايا، مما يتيح لك الوصول إلى خدمات الرد الآلي مباشرةً من سطح مكتبك. من خلال تشغيل شات جي بي تي عبر Microsoft Edge أو Google Chrome، يمكنك الاستمتاع بواجهة أكثر استدامة وخالية من الفوضى، مما يتيح لك الحرية في التركيز بشكل كامل على المحادثات والمهام المتعلقة.

الآن بعد أن تعرف كيفية تشغيل ChatGPT كتطبيق لـ Windows 10 باستخدام هذه المتصفحات، استغل هذه القدرة الكاملة واستكشف القدرات الشاملة لـ ChatGPT. تفاعل في محادثات ذات مغزى، اطلب المساعدة، أو أطلق العنان لإبداعك بقوة AI عن بعد.

تذكر، يمكن أن يختلف العملية قليلاً اعتمادًا على إصدار متصفحك أو تحديثاته، ولكن يجب أن تبقى الخطوات الأساسية متسقة. من خلال استغلال هذه التقنيات، يمكنك تحسين تجربة المستخدم الخاصة بك وفتح الإمكانات الكاملة لتطبيق ChatGPT على ويندوز 10.

المقالات ذات الصلة

عرض المزيد >>
  • كيفية إنشاء ملحق ChatGPT

    تعلم كيفية إنشاء مكون إضافي لـ ChatGPT والانتقال إلى مستوى جديد في المحادثات. باستخدام الإرشادات خطوة بخطوة، قم ببناء واجهة برمجة تطبيقات، وإنشاء ملف تعريف المكون الإضافي، وتسجيل المكون الإضافي، وتفعيله.

  • كيفية بناء بوت ChatGPT في Slack باستخدام Zapier

    تعلم كيفية بناء نوعين مختلفين من ChatGPT Slack Bots الذين يتيحون لك الوصول إلى قوة الذكاء الاصطناعي دون الحاجة لترك Slack.

  • كيف يتم تدريب Chat GPT؟

    تم تدريب Chat GPT على كمية كبيرة من البيانات ، مما يمنحه القدرة على الإجابة على أي شيء تقريبًا تطلبه ، ومع ذلك ، فلديه بعض القيود.