كيفية إنشاء ملحق ChatGPT

تعلّم كيفية إنشاء إضافة ChatGPT Plugin وارفع حديثك إلى المستوى التالي. من خلال التوجيهات خطوة بخطوة، ابدأ في بناء واجهة برمجة تطبيقات، أنشئ جدول ملفات الإضافة plugin manifest، سجّل الإضافة، وقم بتنشيطها. قم بتحسين قدرات ChatGPT وتوسيع وظائفها باستخدام إضافتك. اعرف اللغات التي يتطلبها إنشاء إضافة وابدأ البناء اليوم. ابدأ في إنشاء إضافة ChatGPT لاستكشاف الإمكانيات اللامتناهية للذكاء الاصطناعي.

إذا كنت ترغب في الاستفادة من قدرات ChatGPT والذهاب به إلى المستوى التالي، فإن إنشاء ملحق (plugin) هو وسيلة ممتازة لذلك. تسمح الملحقات للنموذج اللغوي الذكي بالاستفادة من المصادر الخارجية لتعزيز ردوده وتفاعلاته مع المستخدمين. في هذه المقالة، سنأخذك خطوة بخطوة من خلال عملية إنشاء ملحق ChatGPT. سنغطي كل شيء بدءًا من بناء API وحتى اختبار الملحق، حتى تكون مهيأً بشكل جيد لتطوير ملحق خاص بك وتوسعة قدرات ChatGPT بطرق جديدة ومثيرة. لذا، سواء كنت مطورًا مخضرمًا أو مبتدئاً في تطوير الملحقات، تابع القراءة لتتعلم كيفية إنشاء ملحق ChatGPT يرفع من مستوى محادثاتك إلى المستوى التالي.

كيف تعمل ملحقات تطبيق ChatGPT

ChatGPT هو نموذج لغة AI قوي تم تطويره بواسطة OpenAI والذي يمكنه إنتاج ردود تشبه الإنسان على المحادثات القائمة على النصوص. باستخدام مكونات إضافية لـ ChatGPT ، يمكن للمطورين توسيع إمكانات النموذج بما يتعدى الوظائف الأساسية. تعمل مكونات إضافية لـ ChatGPT عن طريق إنشاء واجهة برمجة تطبيقات يمكن لـ ChatGPT استخدامها للتفاعل مع المكون الإضافي. تتيح هذه الواجهة برمجة استلام المكون الإضافي للبيانات من ChatGPT ومعالجتها وإرجاع الاستجابة.

انظر أيضاً: كيفية تثبيت ملحقات تطبيق ChatGPT: تعزيز قدرات ChatGPT

خطوات إنشاء إضافة ChatGPT

إنشاء ملحق ChatGPT يتطلب العديد من الخطوات التي سنستكشفها بالتفصيل أدناه.

بناء الواجهة البرمجية للتطبيقات

أول خطوة في إنشاء إضافة ChatGPT هي إنشاء واجهة برمجة تطبيقات API سيتم استخدامها من قبل ChatGPT للتفاعل مع الإضافة. واجهة برمجة التطبيقات هي مجموعةٌ من القواعد والبروتوكولات التي تسمح لتطبيقين أو أكثر من التطبيقات البرمجية بالتواصل مع بعضهما البعض. في هذه الحالة، ستسمح واجهة برمجة التطبيقات لـ ChatGPT بإرسال واستقبال المعلومات إلى ومن الإضافة.

عند بناء واجهة برمجة تطبيقات (API)، هناك بعض الأمور المهمة التي يجب أخذها في الاعتبار. أولاً، يجب أن يتم استضافة الواجهة على نطاق يمكن الوصول إليه من الإنترنت. ثانياً، يجب أن تحتوي الواجهة على نقاط نهاية محددة يمكن لـ ChatGPT استخدامها للتفاعل مع الملحق. سيتم تعريف هذه النقاط في وثائق الواجهة وستستخدم لإرسال واستقبال المعلومات.

هناك عدة طرق لبناء واجهة برمجة تطبيقات (API)، ولكن أحد الأساليب الأكثر شيوعًا هو استخدام إطار عمل ويب مثل فلاسك (Flask) أو جانغو (Django). هذه الأطر توفر مجموعة من الأدوات والمكتبات لبناء واجهات برمجية بسرعة وسهولة. كما تأتي هذه الأطر مع دعم مدمج للتعامل مع المهام الشائعة مثل المصادقة وتسلسل البيانات.

إنشاء ملف التعريف الخاص بالمكوّن الإضافي

بمجرد بناء واجهة برمجة التطبيقات، التالي هو إنشاء ملف تعريف المكون الإضافي. ملف تعريف المكون الإضافي هو ملف JSON يصف المكون الإضافي ونقاط النهاية (endpoints) الخاصة به. يجب أن يتم استضافة ملف تعريف المكون الإضافي على نطاق واجهة برمجة التطبيقات ويجب أن يتم تحديده في مجلد معروف.

يجب أن يتضمن ملف البيانات المعلوماتية معلومات مثل اسم المكوّن الإضافي والوصف ونقاط النهاية. يجب أيضًا تضمين أي بيانات تعريفية إضافية مطلوبة لوصف المكوّن الإضافي. على سبيل المثال، ربما يتضمن ملف البيانات المعلوماتية قائمة بالأذونات المطلوبة أو يحدد إصدار واجهة برمجة التطبيقات الذي يتوافق المكوّن الإضافي معه.

هنا مثال لشكل بيانات وظيفة plugin بسيطة:

{

    "name": "إضافة تطبيق شات جي بي تي لتفاعل مع واجهة برمجة تطبيقاتي",

    "description": "تطبيق يسمح لشات جي بي تي بالتفاعل مع واجهة برمجة تطبيقاتي",

    "endpoints": [

        {

            "name": "الحصول على نكتة",

            "url": "https://my-api.com/joke",

             "method": "GET"

        },

        {

            "name": "إضافة مهمة للقيام بها",

            "url": "https://my-api.com/todo",

            "method": "POST",

             "required_fields": ["العنوان", "الوصف"]

        }

    ]

}

تسجيل الإضافة في واجهة مستخدم ChatGPT

بمجرد إنشاء ملف API وملف التعريف ، يجب تسجيل المكون الإضافي في واجهة المستخدم ChatGPT. ويتضمن ذلك اختيار "نموذج المكون الإضافي" ثم اختيار "المكونات الإضافية" أو "متجر المكونات الإضافية". من هناك ، يمكن للمستخدمين اختيار تثبيت مكون إضافي غير موثوق به أو تطوير مكونهم الخاص.

لتسجيل ملحق، سيحتاج المستخدمون إلى تقديم بعض المعلومات الأساسية حول الملحق، مثل اسمه ووصفه. سيحتاجون أيضًا إلى تقديم رابط إلى ملف المؤشرات الخاص بالملحق. بمجرد تسجيل الملحق، سيتوفر للمستخدمين تثبيته واستخدامه.

تفعيل الإضافة

بمجرد تسجيل البرنامج المساعد، يمكن للمستخدمين تنشيطه عن طريق اختياره من قائمة البرامج المتاحة. ثم يمكن للبرنامج المساعد التفاعل مع ChatGPT والرد على إدخال المستخدم.

لتفعيل الإضافة، يحتاج المستخدمون فقط للنقر على اسم الإضافة في قائمة الإضافات المتاحة. سيتم فتح لوحة تكوين يمكن من خلالها تعيين أي معلمات ضرورية، مثل بيانات اعتماد المصادقة أو المفاتيح البرمجية. بمجرد تكوين الإضافة، ستكون جاهزة للاستخدام.

أكثر فائدة: كيفية إعداد واستخدام "Agent GPT"

ما هي لغات البرمجة المطلوبة لإنشاء مكوّن ChatGPT

لإنشاء ملحق ChatGPT ، تعتمد لغات البرمجة المطلوبة على وظيفة الملحق. على سبيل المثال ، يدعم ملحق مترجم الرمز لغات البرمجة المتعددة مثل Python و JavaScript و Java. ومع ذلك ، لم يتم ذكر اللغات البرمجية الضرورية لبناء ملحق ChatGPT بوضوح في نتائج البحث.

يجدر بالذكر أن شركة OpenAI تقوم تدريجياً بإدخال البلوجنات في ChatGPT ، ويمكن للمطورين الذين تمت دعوتهم من قائمة الانتظار الوصول إلى وثائق OpenAI لبناء بلوجن ChatGPT. تحتوي الوثائق على معلومات حول لغات البرمجة المناسبة لإنشاء بلوجن.

علاوة على ذلك، يمكن استخدام أفضل 10 لغات برمجة لإنشاء نسخة من ChatGPT، وهي Python و Java و JavaScript و Julia و Lisp و R و Scala. ومع ذلك، لا تتضمن هذه المعلومات معلومات محددة بشأن بناء مكوّن إضافي لـ ChatGPT.

كيفية اختبار برنامج إضافة ChatGPT

لتجربة برنامج توصيل الدردشات ChatGPT، يمكن للمطورين اتباع الخطوات التالية:

  1. بناء ونشر الوصلة الاضافية: إنشاء ملف تعريف الوصول الاضافي، بناء واجهة برمجة تطبيقات واستضافة ملف تعريف الوصول الاضافي لنشر الوصلة الاضافية.
  2. تسجيل الوصلة الاضافية في واجهة المستخدم ChatGPT: بمجرد النشر، قم بتسجيل الوصلة الاضافية في واجهة المستخدم ChatGPT لجعلها مرئية للمستخدمين.
  3. اختبار الوصلة الاضافية محليًا: تشغيل الوصلة الاضافية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك واستخدام واجهة المستخدم ChatGPT للتفاعل معها. مراقبة كيفية استجابة الوصلة الاضافية لأسئلة وسيناريوهات مختلفة.
  4. اختبار الوصلة الاضافية في بيئة التجريب: اختبار الوصلة الاضافية في بيئة أكثر واقعية لتحديد وحل أي مشاكل قد تنشأ.
  5. اختبار الوصلة الاضافية مع المستخدمين الحقيقيين: جمع التعليقات وتحديد أي مشاكل تم تفاديها خلال الاختبار من خلال اختبار الوصلة الاضافية مع المستخدمين الحقيقيين.

من المهم ضمان اختبار مكون الإضافة ChatGPT بشكل شامل في سيناريوهات مختلفة قبل إطلاقها على المستخدمين. كما يرجى ملاحظة أن مكونات إضافة ChatGPT حاليًا متاحة في نسخة ألفا محدودة للمطورين والأشخاص الموثوق بهم فقط.

الخلاصة

إنشاء مكوِن إضافي لـ ChatGPT يمكن أن يكون وسيلة رائعة لتوسيع وظائف نموذج اللغة ChatGPT. من خلال الاستفادة من الموارد من الأطراف الثالثة، يمكن للمكوِنات الإضافية أن تؤدي مجموعة واسعة من المهام، من تصفح الويب إلى الوصول إلى قواعد البيانات الخارجية.

المقالات ذات الصلة

عرض المزيد >>
  • كيفية بناء بوت ChatGPT في Slack باستخدام Zapier

    تعلم كيفية بناء نوعين مختلفين من ChatGPT Slack Bots الذين يتيحون لك الوصول إلى قوة الذكاء الاصطناعي دون الحاجة لترك Slack.

  • كيف يتم تدريب Chat GPT؟

    تم تدريب Chat GPT على كمية كبيرة من البيانات ، مما يمنحه القدرة على الإجابة على أي شيء تقريبًا تطلبه ، ومع ذلك ، فلديه بعض القيود.

  • كيف خدعت ChatGPT لإخباري بالأكاذيب

    يعرف أن الذكاء الاصطناعي يُصاب بـ 'الهلوسة' ويقول الأكاذيب. ولكنه لا يحب فعل ذلك عن قصد. لقد توصلت لطريقة حول هذه المسألة.