كيفية بناء بوت ChatGPT في Slack باستخدام Zapier

صورة21.jpg

نعتمد بشكل كبير على سلاك للتواصل اليومي في زابير. يمكنك حتى القول أننا ندفع حدود ما يمكن القيام به في سلاك أثناء أسبوعنا الربعي الخالي من الاجتماعات.

شيء يساعدنا على الاستفادة القصوى من سلاك هو استخدام Zapier لربط تطبيقاتنا المفضلة - مما يمنحنا المزيد من القدرة داخل منصة قوية بالفعل.

أحد المفضلين لدي الذي ربطت به مؤخرًا؟ ChatGPT. من خلال دمج ChatGPT و Slack، أستطيع إرسال المحفزات والحصول على الردود دون الخروج من Slack. إذا كنت بحاجة إلى طرح سؤال، أو تفكير في عنوان لمنشور في المدونة، أو الحصول على مساعدة في صياغة رد على رسالة، بإمكاني القيام بذلك بدون التبديل بين السياقات.

في هذه التدوينة ، سنقوم بشرح طريقتين مختلفتين لاستخدام ChatGPT - و GPT-4 ، إذا كنت مستخدمًا لـ ChatGPT Plus - في مساحة عمل Slack الخاصة بك.

  • روبوت الرد الذي يرسل الردود باستخدام إجابات من ChatGPT في سلسلة عند نشر حافز في قناة معينة
  • روبوت أمر ChatGPT الذي يرسل حافزًا ويجلب ردودًا في أي قناة

هذه العملية تتطلب زاب متعدد الخطوات، والذي يتوفر في خطة زابيير المدفوعة أو خلال الفترة التجريبية المجانية. تعرف أكثر على زابات متعددة الخطوات.

إنشاء روبوت ChatGPT للردود

مع زابير، يمكنك إنشاء تدفقات العمل المؤتمتة (نسميها "زاب") التي ترسل المعلومات بين تطبيقين مختلفين. يمكنك إنشاء زاب من البداية، أو استخدام قالب للبدء بسرعة.

البدء باستخدام القالب سهل. انقر على القالب Zap أدناه ، والذي سيوجهك إلى محرر Zap. ستتم مطالبتك بإنشاء حساب Zapier إذا لم يكن لديك حساب بالفعل. بمجرد الانتهاء من ذلك ، ما عليك سوى اتباع التعليمات أدناه لإعداد Zap الخاص بك.

بدء محادثة مع ChatGPT عند نشر تحفيز في قناة سلاك محددة

سلاك + شات جي بي تي

مزيد من التفاصيل

جديد في زابير؟ إنها أداة تساعد أي شخص على ربط التطبيقات وتلقائية سير العمل - بدون أي كود معقد. اشترك مجانًا.

قبل أن تبدأ

تأكد من إنشاء حساب مجاني في OpenAI قبل البدء. بمجرد فتح حسابك، انقر على علامة التبويب إعدادات في الزاوية اليمنى العليا وحدد عرض مفاتيح الواجهة البرمجية.

صورة 14.png

ثم، انقر على زر إنشاء مفتاح سرّي جديد + لتوليد مفتاح API الخاص بك. تأكد من نسخ المفتاح بينما أنت هنا. ستحتاج إليه لاحقًا عند ربط حسابك في OpenAI بـ Zapier.

صورة20.png

قم بإعداد مُشغل Slack الخاص بك

حان الوقت لإعداد المشغل الخاص بك - الحدث الذي يبدأ Zap الخاص بك. اختر Slack لتطبيق المشغل الخاص بك واختر New Message Posted to Channel كحدث لك. إذا كنت تستخدم قالب Zap ، فسيتم اختيار هذا بالفعل لك.

صورة 10

يرجى ربط حساب Slack الخاص بك إذا لم تفعل ذلك بعد. انقر على اختر حسابًا... وانقر على + ربط حساب جديد، أو حدد حسابًا من القائمة المنسدلة إذا قمت بربط Slack بـ Zapier من قبل.

اضغط على استمرار. بعد ذلك، اختر القناة التي تريد إرسال مؤشرات ChatGPT إليها. انقر فوق القائمة المنسدلة لرؤية قائمة القنوات في حساب Slack الذي تم اختياره.

صورة1.png

انقر فوق استمرار.

الآن، تحتاج إلى اختبار المشغل الخاص بك. سيقوم زابير بالبحث عن رسالة تم نشرها حديثًا في القناة التي اخترتها واستخدامها لإعداد بقية زاب الخاص بك.

انقر على تجربة الاطلاق، بعد أن يعمل الاطلاق بشكل صحيح، انقر متابعة.

صورة 6

إعداد إجراء ChatGPT الخاص بك

حان الآن وقت إعداد الإجراء الخاص بك - الحدث الذي سينفذه Zap الخاص بك بمجرد تفعيله. اختر ChatGPT كتطبيق إجراء و Conversation كحدث إجراء. انقر استمرار.

بعد ذلك، سيظهر نافذة منبثقة تطلب مفتاح واجهة برمجة تطبيقات OpenAI الذي تم نسخه في السابق. الصقه في حقل مفتاح واجهة برمجة التطبيقات، وانقر على نعم، واصل إلى ChatGPT.

صورة19.png

بعد ذلك ، تحتاج إلى إخبار Zapier كيفية إرسال الإشعار الخاص بك إلى ChatGPT. يمكنك سحب البيانات من رسالتك على Slack عن طريق النقر داخل أي حقل فارغ واختيار خيار من القائمة المنسدلة إدراج البيانات.

لهذا المثال، لا يلزم أن تضيف أي سياق آخر غير النص الوارد في رسالة Slack نفسها. إذا كنت تستخدم Zapier و ChatGPT لأمر مختلف مثل كتابة رسائل البريد الإلكتروني للعمل، فإن حقل الاستدعاء الخاص بك سيحتاج بالتأكيد إلى بعض التوجيهات.

صورة 30

من هنا، يمكنك أيضًا ضبط درجة الحرارة (مستوى الإبداع) لإجابتك من ChatGPT، بالإضافة إلى حقول أخرى مثل التعليمات الإضافية لـ ChatGPT، واسم لمساعدك ChatGPT.

إذا كنت ترغب في أن يتذكر شات جي بي تي هذه المحادثة، فستريد تضمين شيء ما في حقل مفتاح الذاكرة، مثل اسم مستخدم مستخدم سلاك على سبيل المثال. إذا تركته فارغاً، يمكنك ما زال التحدث إلى شات جي بي تي في سلاك، لكنه لن يتذكر المحادثة.

بمجرد تخصيص هذه الخطوة، انقر على استمرار.

في الخطوة التالية، ستقوم بإختبار إجراءك. انقر على Test & Reviewأو Test & Continue. يقوم Zapier بإحضار رد الـ ChatGPT، حسب كيفية تخصيص الحقول الخاصة بك.

صورة 15

عندما يعمل الزناد الخاص بك، انقر على زر + في أسفل الشاشة.

صورة 29.png

إعداد إجراءك على Slack

الآن ، ستقوم بإعداد الخطوة التي ترسل استجابة ChatGPT الخاصة بك إلى Slack. اختر Slack لتطبيق الإجراءات الخاص بك واختر إرسال رسالة قناة كحدث للإجراءات الخاص بك.

صورة 22.png

ستُطلب منكَ مجددًا ربط حساب سلاك. يجب ربط الحساب الذي تريد فيه نشر الرسالة و في معظم الحالات، ستكون هذه هي نفس الحساب التي قمت بربطها سابقًا.

انقر على استمرار.

حان الآن وقت تحديد كيف سيبدو رسالتك من GPT-3 في سلاك وأين سيتم نشرها. أضف أي سياق آخر تريده في حقل نص الرسالة، وتأكد من تضمين رسالة رد المساعد من قائمة البيانات، حيث يحتوي ذلك على استجابتك من ChatGPT.

صورة 17

يمكنك أيضًا تخصيص مصدر الرسالة، مثل البوت أو أنت. إذا اخترت البوت، يمكنك تخصيص أشياء مثل اسم البوت والأيقونة التي تظهر بجانبه.

صورة7.png

إذا كنت ترغب في رد الروبوت الخاص بك في الموضوع بدلاً من قناة Slack الخاصة بك ، فانتقل إلى الحقل Thread. انقر في المجال وحدد الطابع الزمني (الموضّح في Zapier بأنه Ts) للرسالة الأصلية في القائمة المنسدلة لتمكين Zapier من إنشاء موضوع للرسالة.

صورة٤.png

بمجرد تخصيص رسالتك، انقر على متابعة.

حان الوقت لاختبار حركتك. انقر اختبار الحركة. سيتم نشر رسالة من قبل Zapier في قناتك المفضلة على سلاك للتأكد من أن حركتك تعمل.

صورة 31

إذا كان كل شيء على ما يرام في سلسلة الرسائل التي نشرها Zapier حول سؤالك، فإن زاب الخاص بك جاهز للاستخدام. إذا كان هناك أي شيء غير صحيح أو فشلت الاختبار، فعد واضبط حتى تبدو الرسالة كما تريد.

صورة25.png

إنشاء روبوت أمر شرطي ChatGPT

الآن تعرف كيفية دمج ChatGPT مع Slack حتى يرد على رسائل القناة المحددة، ولكن ماذا لو كنت لا ترغب في الحصر على قناة واحدة فقط؟ باستخدام روبوت الأمر المائل، يمكنك إرسال الاستفسارات من أي قناة في حساب Slack الخاص بك.

ابدأ محادثات جديدة مع ChatGPT من خلال التقاط الويب هوكس ونشر الردود في قناة Slack

أنشئ تطبيق Slack الخاص بك وأعد إعداد قائمة الزناد الخاصة بك

لإنشاء روبوت أمر في سلاك ، ستحتاج إلى البدء بإنشاء تطبيق سلاك. لا تقلق ، ليس بالأمر المخيف كما يبدو.

أولاً، توجه إلى api.slack.com/apps وانقر فوق إنشاء تطبيق. ثم، اختر لتطبيقك اسماً، وحدد حساب Slack الذي تريد استخدام روبوتك فيه.

صورة11.png

ثم، أضف أوامر سلاش إلى البوت الخاص بك عن طريق تحديد زر Slash Commands ، ثم النقر فوق Create New Command .

صورة رقم 9

من هناك، اختر الكلمة أو العبارة التي تريد استخدامها كأمر لك. بعد ذلك، يمكنك إضافة وصف مختصر لما يفعل الأمر، بالإضافة إلى تلميح استخدام يساعد الأشخاص على كيفية استخدامه.

صورة8.png

نحتاج لإضافة عنوان URL المطلوب الذي سنحصل عليه من تكامل "ويبهوك" Zapier.

في نافذة جديدة، انشئ Zap جديد باستخدام Webhooks by Zapier كـ تطبيق المشغل و Catch Hook كحدث المشغل.

صورة 28.png

انقر على متابعة، ثم سيظهر عنوان URL للوصلة الخاص بالوِب هوك الخاص بك. تأكد من نسخه.

image23.png

مع رابط الويب هوك الذي تم نسخه، اعد الى صفحة اعداد امر الشرط الخاص بـ Slack والصق الرابط في حقل طلب عنوان URL . ثم قم بحفظ الاعدادات الخاصة بك.

الآن حان وقت اختبار أمر التصريح بالشرط الخاص بك. سيستخدم Zapier معلومات الاختبار الخاصة بك في بقية جزء Zap الخاص بك. ما عليك سوى فتح Slack وكتابة أمرك تبعاً للموجه الذي ترغب في إرساله إلى ChatGPT.

صورة ١٨

بعد ذلك ، عد إلى محرر زاب وانقر على تجربة المشغل. سيقوم زابي بإحضار برومبت اختبارك من سلاك ، وكذلك معلومات أخرى مثل القناة واسم المستخدم.

صورة ١٣

بمجرد أن ترى Webhook الخاص بك يعمل بشكل صحيح، انقر فوق متابعة.

قم بإعداد عملية ChatGPT الخاصة بك

تمامًا كما فعلنا مع آخر زاب التي قمنا ببنائها، حان الوقت لإعداد خطوة الإجراء الخاصة بنا في تطبيق ChatGPT. ابدأ بتحديد ChatGPT كتطبيق مشغل للمؤشر و المحادثة كحدث للمؤشر. انقر على متابعة.

صورة 16

ثم، مرة أخرى، سوف تقوم بربط حساب OpenAI الخاص بك مع Zapier والنقر على متابعة.

الآن، حان الوقت لتخصيص كيفية إرسال المحفز إلى ChatGPT. حيث أن المحفز الخاص بك سيكون فقط ما كتبته في Slack، انقر في حقل رسالة المستخدم وحدد نص من إدراج البيانات المنسدلة. ثم، إذا كنت تريد ضبط درجة الحرارة أو تخصيص مساعدك، يجب عليك فعل ذلك هنا أيضًا.

صورة24.png

بمجرد الانتهاء من تخصيص هذه المجالات ، انقر على متابعة.

الآن، انقر فوق Test & Review أو Test & Continue، وإذا عمل كل شيء بسلاسة، انقر على زر + في الجزء السفلي من شاشتك.

تعيين إجراء Slack الخاص بك

الآن حان الوقت لإعداد خطوة العمل Slack الخاصة بك وتخصيص كيفية ظهور نتائج ChatGPT الخاصة بك عندما تصل إلى Slack.

سوف تتبع نفس الخطوات التي اتبعناها سابقًا. اختر Slack كتطبيق الإجراء الخاص بك ، واختر Send Channel Message كحدث إجراء الخاص بك. ثم اربط حساب Slack الخاص بك مع Zapier.

الآن، لتخصيص رسالتك. أحد الاختلافات بين هذا الـ Zap والسابق الذي بنيناه هو أننا نريد أن نكون قادرين على نشر نتائج ChatGPT في أي قناة وليس فقط واحدة محددة.

في حقل القناة، بدلاً من تحديد قناة واحدة، سترغب في اختيار معرف القناة من علامة التبويب المخصصة في القائمة المنسدلة. سيتيح هذا لـ Zap الخاص بك معرفة مكان إرسال نتيجة ChatGPT الخاصة بك حيث تم إدخال الأمر المائل الخاص بك بدلا من وضعها فقط في قناة محددة.

صورة12.png

بعد ذلك، يمكنك تخصيص رسالتك، فضلاً عن اسم وأيقونة الروبوت الخاص بك ، تمامًا مثلما فعلنا في الـ Zap السابق. بمجرد الانتهاء من التخصيص ، انقر فوق متابعة.

صورة ٢٦

أخيرًا حان وقت اختبار إجراءك عن طريق النقر على اختبار الإجراء. سيقوم Zapier بإرسال رسالة اختبار إلى قناتك في Slack لتستطيع مشاهدتها. إذا بدت الرسالة جيدة، فأنت الآن جاهز لاستخدام إجرائك. أو يمكنك التعديل عليه حتى تصل إلى الرسالة المثالية.

أدخل قوة تطبيق ChatGPT إلى تطبيق سلاك

نحن لا نزال في بداية عصر الذكاء الاصطناعي، وهناك الكثير لنتطلع إليه عند التفكير في كيفية عمل الأدوات مثل OpenAI مع حياتنا اليومية. هذين الأتمتة هما واحدة فقط من العديد من الطرق التي يمكن استخدام ChatGPT بها لجعل العمل يجري بسلاسة أكبر.

استخدم الذكاء الاصطناعي لصالحك

اكتشف المزيد من الطرق لأتمتة OpenAI.

قراءات متعلقة:

المقالات ذات الصلة

عرض المزيد >>
  • كيف يتم تدريب Chat GPT؟

    تم تدريب Chat GPT على كمية كبيرة من البيانات ، مما يمنحه القدرة على الإجابة على أي شيء تقريبًا تطلبه ، ومع ذلك ، فلديه بعض القيود.

  • كيف خدعت ChatGPT لإخباري بالأكاذيب

    يعرف أن الذكاء الاصطناعي يُصاب بـ 'الهلوسة' ويقول الأكاذيب. ولكنه لا يحب فعل ذلك عن قصد. لقد توصلت لطريقة حول هذه المسألة.

  • كم هو دقيق ChatGPT في إنشاء الردود؟

    مدى دقة شات جي بي تي؟ ننظر إلى القيود الموجودة في شات جي بي تي ونناقش مدى دقة الروبوت الدردشة حقًا.