تسعير API ChatGPT

قامت شركة OpenAI بتوفير واجهة برمجة تطبيقات ChatGPT API للمطورين. تعتمد هذه الواجهة على نموذج GPT-3.5 turbo القوي ، وهو نفس النموذج المستخدم لـ ChatGPT. يمكن للمطورين الوصول إلى الواجهة بسهولة من خلال نقطة النهاية المباشرة. أوضحت شركة OpenAI بأن واجهة برمجة تطبيقات ChatGPT API ستكلف عشر مرات أقل من جميع نماذج GPT-3.5 الأخرى. وهذا يجعلها اختيارًا أكثر ملاءمة من حيث التكلفة للمطورين.

للشركات والمطورين الذين يحتاجون إلى أكثر من 450 مليون رمز في اليوم أو يريدون تحسين أعبائهم العمل باستخدام أداء الأجهزة ، يوفر OpenAI مثيلاتٍ مخصصة. يمكن للمطورين استخدام قوة الحوسبة في Azure من خلال الرموز المخصصة ، حيث تتصل بأنظمة النهاية التابعة للمستخدم وتوفر مجالًا متخصصًا لمعالجة الذكاء الاصطناعي.

يستخدم كل من Snapchat وQuizlet وInstacart واجهة برمجة تطبيقات OpenAI's ChatGPT لميزاتها: My AI و Q-Chat وAsk Instacart. توفر هذه الميزات التدريس الافتراضي والمساعدة في الدراسة والأجوبة القابلة للشراء التي تعتمد على بيانات المنتج. إن انخفاض تكلفة واجهة برمجة تطبيقات ChatGPT API خبر رائع للمسوقين والأعمال الذين يريدون استخدام ChatGPT كجزء من خطط خدمة ومشاركة العملاء الخاصة بهم.

خطط التسعير لـ ChatGPT API

تعتمد تكاليف APIs ChatGPT على عدد الرموز المستخدمة ، والتي تشمل سلسلة الرسالة والبيانات الوصفية التي يتم معالجتها بواسطة النموذج. يبلغ تكلفة 1000 عملة معدنية حاليًا 0.002 دولار ، والتي تترجم تقريبًا إلى 750 كلمة. قامت OpenAI بخفض سعر APIs ChatGPT لتصبح أكثر اقتصادًا للمطورين والشركات عن طريق خفض سعرها إلى 0.002 دولار لكل 1000 رمز أو حوالي 750 كلمة.

هذا يشكل تخفيضًا بنسبة 90٪ منذ ديسمبر ٢٠٢٢. تم بناء نموذج ChatGPT باستخدام نموذج GPT-3.5 Turbo ويمكن تكييفه لتطبيقات غير تفاعلية أخرى مع تغييرات ضئيلة في الكود.
ألغت OpenAI سياستها الخاصة بالتدقيق قبل الإطلاق ، والتي تتطلب من المطورين الإشارة إلى كيفية استخدام النموذج قبل دمجه في تطبيقهم. سيتم دعم أحدث نموذج gpt-3.5-turbo حتى يونيو ، كما سيتم إطلاق إصدار جديد من gpt-3.5-turbo قريبًا.

اقرأ الآن: إدخال صورة GPT 4

خطة "دفع حسب الإستخدام"

تقدم شركة OpenAI خططًا Pay as You Go مريحة وميسورة التكلفة. باستخدام نماذج أحدث من Turbo API ChatGPT 3.5 ، يمكن للمستخدمين الأمل بدفع 0.002 دولار لكل 1،000 رمز. وهذا يترجم إلى عدد قليل من الدولارات شهريًا ، حتى في حالة الاستخدام الثقيل. للبدء ، يحتاج المستخدمون إلى مجموعة من مفاتيح API متميزة لحسابهم ، يمكن إضافتها إلى أي تطبيق ثالث لـ ChatGPT.

عندما يسجّل المستخدم للخطة على صفحة فوترة OpenAI، يستطيع تحديد حدود استخدام لتجنب أية رسوم غير متوقعة.

هل تطبيق ChatGPT API مجاني؟

لا يتم تضمين API ChatGPT في اشتراك ChatGPT Plus، ومع ذلك، فهو ليس مجانًا أيضاً. يتم تحديد سعر API بشكل منفصل.

هل هناك واجهة برمجة تطبيقات (API) متاحة لـ ChatGPT؟

نعم، أعلنت OpenAI عن إطلاق واجهة برمجة التطبيقات (API) في الربع الأول من عام 2023.

المقالات ذات الصلة

عرض المزيد >>