أفضل برنامج لفحص الاقتباس و التعرف على السرقة الأدبية في ChatGPT 2023: حمي كتاباتك

أفضل-محادثةGPT-فحص-الاقتباسات.jpg

هل تبحث عن أفضل برنامج لفحص التشابه النصي في ChatGPT لعام 2023؟ تعرّف على كيفية حماية نفسك من التقليد باستخدام أفضل برامج فحص التشابه في السوق. اكتشف أدوات مثل مصنف النصوص الذكي AI من OpenAI و Originality.ai و GPTZero و Plagibot و ContentDetector.AI.

هل تقلق من الاقتباس غير المشروع في كتاباتك الأكاديمية أو المهنية؟ لا تبحث بعيدًا عن أفضل مفتش عن الاقتباسات في 2023 - Best ChatGPT Plagiarism Checker! بمزيد من الأهمية العالمية لمحتويات الذكاء الاصطناعي، أصبح من الأصعب اكتشاف الاقتباسات غير المشروعة . ومع نظام المفتشين عن الاقتباسات في ChatGPT، يمكنك ضمان أنّ محتواك أصلي وتجنب عواقب وخيمة مثل فقدان وظيفتك، ومواجهة الإجراءات القانونية، أو الطرد من المدرسة، لذا في هذه المقالة، سنناقش بعض أفضل مفتش عن الاقتباسات في ChatGPT المتاحة في السوق، بما في ذلك نقاط القوة والضعف فيها، ونجيب عن بعض الأسئلة الشائعة حول كيفية عمل هذه الأدوات. استمر في القراءة لمعرفة كيف يمكنك حماية نفسك من الاقتباسات غير المشروعة مع أفضل مفتش عن الاقتباسات في ChatGPT لعام 2023!

انظر أيضًا:  هل يمكن اكتشاف تشات جي بي تي من قِبل المعلمين؟

أفضل أدوات فحص الانتحال في ChatGPT

1. تصنيف نصوص AI لـ OpenAI

تعد مصنف نص الذكاء الاصطناعي الخاص بـ OpenAI من محرّك الكشف عن السرقة الأدبية المصمم للتمييز بين المحتوى الذي أنشأه الإنسان وتلك التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي. يستخدم هذا الأداة خوارزميات تعلم الآلة لتحليل المحتوى وتحديد ما إذا كانت هناك أي سرقة للأفكار أو لا. إنه واحد من أدوات معايرة سرقة الأدبية من ChatGPT الأكثر دقة المتوفرة في السوق.

فيما يلي الخطوات اللازمة لاستخدام تصنيف النصوص الذكي الخاص بـ OpenAI:

  1. اذهب إلى موقع OpenAI AI Text Classifier.
  2. أنشئ حسابًا أو قم بتسجيل الدخول.
  3. انسخ والصق النص الذي تريد تصنيفه في خانة "النص".
  4. انقر فوق "إرسال".
  5. سيقوم المصنف بتصنيف النص على مقياس إما كمحتمل أن يكون مولدًا بواسطة الذكاء الاصطناعي، أو ربما، غير واضح، غير محتمل أو غير محتمل على الإطلاق.
  6. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن المصنّف ليس موثوقًا بالكامل وقد لا يكون دقيقًا في تحديد النص المولّد بواسطة الذكاء الاصطناعي.
  7. ينصح باستخدام المصنّف للنصوص الإنجليزية فقط، وقد لا يعمل جيدًا مع النص الذي يمكن التنبؤ به بسهولة أو يقل عدد كلماته عن 1000 كلمة.

شاهد المزيد: يمكن اكتشاف هل يمكن اكتشاف تشابه النصوص باستخدام Chat GPT؟

2. أوريجيناليتي.آي

Originality.ai هي أداة للكشف عن الاقتباسات غير الأصلية تتطلب دفع مبلغ 0.01 دولار للحصول على الائتمان والذي يعادل 100 كلمة. تتميز هذه الأداة بدقتها في الكشف عن الاقتباسات وتستطيع كشف الاقتباسات غير الأصلية في المحتوى الذي تم إنتاجه بواسطة موقع ChatGPT بكفاءة عالية.

هنا خطوات استخدام Originality.ai:

  1. الذهاب إلى موقع Originality.ai.
  2. تحميل المحتوى الذي تريد تحليله بإمكانك القيام بذلك عن طريق نسخه ولصقه في المربع المخصص أو إدخال عنوان URL الخاص بموقع لمسح المحتوى الذي يتم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي.
  3. انقر على زر "فحص الأصالة" لبدء التحليل.
  4. انتظر حتى يكتمل التحليل البرمجي، الذي سيوفر نتائج سريعة ويشير إلى نسبة الأصالة في المحتوى.
  5. مراجعة النتائج وإجراء أي تغييرات ضرورية لضمان أن المحتوى أصلي وخال من القرصنة الأدبية.
  6. إذا لزم الأمر، يمكن الرجوع إلى الفيديو التعليمية المتاحة على YouTube التي تقدم تعليمات خطوة بخطوة حول كيفية استخدام Originality.ai.

تذكر أن Originality.ai هي أداة كشف الاقتباسات التي تستند إلى الذكاء الاصطناعي والتي لا تعتمد عليها بنسبة ٪100 ، ويوصى بمراجعة النتائج يدويًا أيضًا.

تحقق أيضاً: تحول محتواك باستخدام مولدات صور الذكاء الاصطناعي المجانية هذه

3. جي بي تي الصفر

GPTZero هي أداة موثوقة ومجانية للكشف عن الإنتحال الأدبي باستخدام الذكاء الاصطناعي، مثل النصوص المكتوبة بواسطة ChatGPT، و Google BARD، وأي دردشة آلية أخرى. يمكن لهذه الأداة كشف الإنتحال بدقة عالية وسهولة الاستخدام.

هنا هي الخطوات اللازمة لاستخدام GPTZero:

  1. انتقل إلى موقع GPTZero.
  2. انسخ النص الذي تريد تحليله وألصقه في المربع أو قم بتحميل ملف.
  3. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام واجهة برمجة التطبيقات (API) لدمج GPTZero في برمجياتك الخاصة.
  4. سيوفر GPTZero تقييمًا على مستوى المستند يشير إلى احتمال أن النص تم إنشاؤه بواسطة نموذج ذكاء اصطناعي.
  5. تذكر أن GPTZero قد يتم استغلاله في بعض الأحيان، لذلك فمن المهم مراجعة النص بحثًا عن الأخطاء.

٤. بلاجيبوت

بلاغيبوت هو أداة كشف التماثل في النصوص التي يُمكنها اكتشاف المحتوى المنسوب، حتى إذا قمت بتحريك الكلمات باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي مثل تشات جي بي تي، بارد أي، بينج، والمزيد. تستخدم هذه الأداة خوارزميات متطورة لمقارنة المحتوى والتحقق من التشابه.

لاستخدام برنامج Plagibot، اتبع هذه الخطوات:

  1. اذهب إلى موقع Plagibot.
  2. انسخ النص الذي ترغب في التحقق منه للحصول على الاقتباس في مربع النص المتاح.
  3. انقر على زر "التحقق من الاقتباس".
  4. انتظر حتى تظهر النتائج. يستخدم Plagibot خوارزميات AI المتطورة وتعلم العمق لمسح النص والحصول على نتائج فورية في غضون ثوانٍ.
  5. قم بمراجعة النتائج واتخاذ الإجراءات المناسبة إذا تم اكتشاف الاقتباس.

5. ContentDetector.AI

ContentDetector.AI هو كاشف محتوى ذكاء اصطناعي مجاني وكاشف انتحال ChatGPT الذي يمكنه الكشف عن أي محتوى يتم إنشاؤه بواسطة ChatGPT أو الذكاء الاصطناعي. يستخدم هذا الأداة خوارزميات التعلم الآلي لمقارنة المحتوى والتحقق من وجود الانتحال.

للاستخدام ContentDetector.AI، اتبع هذه الخطوات:

  1. أنشئ تعليمة واضحة وموجزة تشرح السؤال البحثي والنقاط الرئيسية وأي تعليمات محددة أو بيانات من مصادرك.
  2. الصق النص أو عنوان الموقع الذي تريد فحصه.
  3. انقر فوق "فحص المحتوى" للسماح لجهاز كشف المحتوى AI بتحليل النص وتحديد ما إذا كان مكتوبًا بواسطة شخص أو تم إنشائه بواسطة AI ، بما في ذلك GPT4 و GPT3 و ChatGPT.
  4. قم بتقييم النتائج للتأكد من أن محتواك حقيقي ومكتوب بواسطة إنسان.
  5. اتخذ الإجراء المناسب إذا تم اكتشاف نص يتم إنشاؤه بواسطة AI ، مثل إعادة صياغة المحتوى أو استشهاد المصدر.

6. تيرنيتن

تيرنيتين هو مدقق أصالة موثوق يمكن استخدامه للتحقق من الانتحال في محتوى تم إنشاؤه بواسطة شات جي بي تي. يستخدم هذا الأداة على نطاق واسع في المؤسسات التعليمية ويمكنه اكتشاف الانتحال بدقة عالية.

لتستخدم خدمة Turnitin للكشف عن الاقتباسات كطالب، يمكنك اتباع هذه الخطوات:

  1. الوصول إلى نظام Turnitin عبر نظام إدارة التعلم (LMS) مثل Canvas أو Moodle.
  2. الانتقال إلى الوظائف والنقر على إضافة مهمة (+).
  3. إضافة عنوان المهمة والتوجيهات.
  4. تحت نوع الإرسال، انقر على المربع المنسدل واختر الأداة الخارجية.
  5. قم بتقديم ورقتك لـ Turnitin من خلال تحميل الملف أو طريقة النسخ واللصق.
  6. استخدام Turnitin Self-Checker للتحقق من مسودات الأوراق، والمقالات، والواجبات الدراسية للأصالة والاقتباس السليم.

من الضروري الإشارة إلى أنه لا يمكن لأي برنامج فحص الانتحال ضمان نجاحه بنسبة 100٪ في اكتشاف الانتحال في المحتوى الذي يتم إنشاؤه من قبل ChatGPT. لكل أداة نقاط قوة وضعفها، ومن الجيد دائمًا استخدام أدوات متعددة لفحص الانتحال.

ما هو أفضل برنامج لفحص التشابه في ChatGPT؟

أفضل أداة للكشف عن الاقتباسات في موقع ChatGPT تعتمد في النهاية على احتياجاتك. إذا كنت تبحث عن أداة مجانية يمكنها الكشف بشكل موثوق عن الاقتباسات في المحتوى المولد بواسطة الذكاء الاصطناعي، فإن GPTZero و ContentDetector.AI هما خيارات ممتازة.

إذا كنت بحاجة إلى أداة أكثر قوة يمكنها اكتشاف الانتحال في المحتوى الذي تم إنشاؤه سواء من قِبَل الإنسان أو الذكاء الاصطناعي، فإن AI Text Classifier وTurnitin من OpenAI فعالان للغاية. ومع ذلك، فكلاهما مدفوع وقد لا يكونان مناسبين لجميع المستخدمين.

إذا كنت تبحث عن أداة يمكنها كشف حالات الاقتباس حتى عندما يقوم أدوات الذكاء الاصطناعي بإعادة ترتيب الكلمات، فإن Plagibot خيار ممتاز. ومع ذلك، يرجى الأخذ في الاعتبار أن هذه الأداة قد لا تكون موثوقة عندما يتعلق الأمر بكشف الاقتباس في المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الإنسان.

الأسئلة الشائعة

1. ما هو أفضل برنامج لفحص الأنتحال الأدبي في جات جي بي تي؟

هناك العديد من برامج فحص التشابه في ChatGPT المتاحة في السوق، ولكل أداة قوائمها وتحدياتها. بعض أفضل برامج فحص التشابه في ChatGPT هي تصنيف النص الذكي AI من OpenAI و Originality.ai و GPTZero و Plagibot و ContentDetector.AI و Turnitin.

2. كيف يعمل موقع ChatGPT للكشف عن الاقتباسات؟

يستخدم برامج فحص الأصالة في تشات جي بي تي للتحقق من الانتحال خوارزميات التعلّم الآليّ لمقارنة المحتوى والتحقق من عدم الانتحال. تحليل هذه الخوارزميات للمحتوى ومقارنته بمصادر أخرى لتحديد ما إذا كان مسروقًا أم لا.

3. هل يمكن خداع برنامج الكشف عن سرقة المحتوى في ChatGPT؟

من الصعب خداع برنامج الكشف عن الاقتباس في تطبيق ChatGPT، ولكنه ليس مستحيلاً. يمكن استخدام بعض التقنيات لخداع هذه الأدوات مثل تغيير الخط، أو إضافة مسافات إضافية، أو استخدام مرادفات للكلمات.

4. هل يمكن لبرنامج فحص الاقتباسات من ChatGPT كشف الإسناد المفرغ؟

نعم، يمكن لبرامج فحص الأمانة الخاصة بـ ChatGPT الكشف عن الإعادة صياغة النص. تستخدم هذه الأدوات خوارزميات التعلم الآلي لمقارنة المحتوى والتحقق من وجود تشابهات حتى لو لم تكن الكلمات مطابقة تمامًا.

الاختتام

في الخلاصة، أدى انتشار المحتوى الذي يتم إنتاجه بواسطة الذكاء الإصطناعي إلى جعل كشف الاقتباس أمراً متزايد الصعوبة. ومع ذلك، باستخدام موثقات الاقتباس في ChatGPT يمكنك التأكد من أن محتواك أصلي وتجنب تبعات خطيرة. في هذه المقالة، تم مناقشة بعض أفضل موثقات الاقتباس في ChatGPT المتاحة في السوق، بما في ذلك AI Text Classifier من شركة OpenAI، Originality.ai, GPTZero, Plagibot و ContentDetector.AI. تستخدم هذه الأدوات خوارزميات التعلم الآلي لتحليل المحتوى وتحديد ما إذا كان مقتبسا أم لا. من المهم ملاحظة أنه على الرغم من أن هذه الأدوات مفيدة، إلا أنها غير موثوقة بشكل كامل وقد لا تكون دقيقة في تحديد النص المنشور بواسطة الذكاء الإصطناعي. لذلك، يُوصى بمراجعة النتائج بشكل يدوي أيضاً. عن طريق استخدام أفضل موثق اقتباس في ChatGPT لعام 2023، يمكنك حماية نفسك من الاقتباس والتأكد من أن محتواك هو أصلي وأصيل.

المقالات ذات الصلة

عرض المزيد >>