هل يمكن لـChat GPT إنشاء عروض تقديمية باوربوينت؟ نعم، بطريقة ما

على الرغم من أن ChatGPT هو بلا شك نموذج لغوي مثير للإعجاب وقادر على إنشاء نص والرد على الأسئلة، إلا أنه يعاني من بعض القيود، وخاصة عندما يتعلق الأمر بإنشاء عروض Powerpoint. هذا لأن ChatGPT هو نموذج لغوي يعتمد على الذكاء الاصطناعي، لذلك فإن الردود المرئية مثل الشريحة غير ممكنة. ومع ذلك، يمكن لـ ChatGPT تزويدك بنقاط حديث لعرض تقديمي بناء على الموضوع والبيانات التي تقدمها.

لنبدأ بشرح ميزات و عيوب  تشات جي بي تي  فيما يتعلق باستخدامها لمساعدتك في تقديم عرض باوربوينت جذاب لأي جمهور.

هل يمكن لـChatGPT إنشاء عرض تقديمي في برنامج باوربوينت؟

تفتقر ChatGPT إلى القدرة على إنشاء عناصر بصرية، مثل الرسوم البيانية والصور والمحتوى المتعدد الوسائط، والتي تعتبر جزءًا لا يتجزأ من إنشاء عروض تقديمية جذابة وفعالة. بالإضافة إلى ذلك، فإن تنسيق النص في تخطيط محدد مناسب للعروض التقديمية ليس Dentro de las capacidades de ChatGPT. بينما يمكنه إنشاء نص بناءً على مدخلات محددة، إلا أنه غير قادر على التلاعب بهذا النص في تنسيق أو تصميم محدد.

لذلك، على الرغم من أن ChatGPT قد يكون أداة قيمة لإنتاج محتوى النص للعروض، إلا أنه ليس بديلاً مناسبًا لبرامج PPT التقليدية. إن إنشاء العروض يتطلب مزيجاً من النص والعناصر البصرية والتنسيق، والتي تتجاوز قدرات ChatGPT الحالية.

على الرغم من قيودها، يمكن لـ ChatGPT أن تكون موردًا لا يُقدر بثمن لإنشاء عروض تقديمية جذابة من خلال توليد محتوى نصي عالي الجودة وتقديم الإرشادات والنصائح حول كيفية صياغة عرض تقديمي فعال. سواء كنت تبحث عن تحسين لغتك أو تحسين هيكل وتدفق الشرائح الخاصة بك ، يمكن لـ ChatGPT مساعدتك في إنشاء عرض تقديمي مصقول وجذاب سيجذب جمهورك.

كيفية استخدام تشات جي بي تي للمساعدة في برنامج باور بوينت

كما ذكر أعلاه، كل ما عليك فعله هو طرح السؤال على ChatGPT. جمع المعلومات التي تريد تحويلها إلى عرض تقديمي وسيبدأ أداة الذكاء الاصطناعي في تقديم تلميحات حول العنوان، ومقدمة، وشرائح المحتوى الرئيسية لعرضك التقديمي.

  • تسجيل دخول إلى تشات جي بي تي
  • اسأل تشات جي بي تي لتحويل البيانات المدرجة إلى عرض تقديمي
  • قم بمراجعة العرض التقديمي وابدأ بطرح المزيد من الأسئلة لتفكيك كل شريحة حتى يتم الانتهاء من العرض التقديمي بشكل كامل.

مستقبل تشات جي بي تي ومايكروسوفت باور بوينت

وفقًا للتقارير الحديثة ، يُقال إن مايكروسوفت تفكر في دمج تقنية محادثة OpenAI’s ChatGPT في مجموعتها الشهيرة من برامج المكتب ، والتي تشمل Word و PowerPoint و Outlook. وهذا قد يكون قاطرة للتغيير بالنسبة لمستخدمي Microsoft 365 ، خدمة الاشتراك لـ Office ، الذين قد يتمكنون قريبًا من إنتاج النصوص باستخدام التعليمات البرمجية البسيطة. وقد كشف مصدر لم يكشف عن اسمه أن هذه الخطوة يمكن أن تؤدي إلى زيادة الكفاءة والإنتاجية ، حيث يمكن للمستخدمين القيام بالمهام بشكل أسرع وأدق.

قد يتيح هذا القرار بشأن تضمين تقنية ChatGPT فرصًا جديدة لمستخدمي PowerPoint لتحسين سير عملهم وإنشاء عروض تقديمية أكثر جاذبية وإثارة للاهتمام. يمكن أن تساعد القدرة على إنشاء محتوى نصي عالي الجودة للمستندات والعروض التقديمية والرسائل البريدية بتعليمات بسيطة على تبسيط عملية إنشاء وتحرير المحتوى، مما يوفر الوقت والجهد للمستخدمين.

من خلال تتميتها لبعض المهام، يمكن للمستخدمين تركيز طاقاتهم ومواردهم على مهام تتطلب مزيدًا من الإبداع وصنع القرارات. كما أن هذا الاقتراح يتيح الفرصة لتحسين إمكانية الوصول إلى البرمجيات، بحيث يمكن للمستخدمين إنشاء المحتوى حتى لو واجهوا صعوبات في الكتابة أو عانوا من شروط تؤثر على سرعة كتابتهم أو دقتها. من خلال الحد من العوائق التي تواجه إنشاء المحتوى، يمكن أن يجعل اعتماد تكنولوجيا ChatGPT من مايكروسوفت المنصة شاملة أكثر ومفتوحة لمجموعة أوسع من المستخدمين. علاوة على ذلك، قد تؤدي هذه التكاملات إلى زيادة التعاون وتبادل المعرفة بين المستخدمين، حيث يمكنهم إنتاج النصوص والتعاون بشكل أكثر فاعلية.

المقالات ذات الصلة

عرض المزيد >>