يتجه الناس الآن إلى ChatGPT لحل مشاكلهم التقنية

صورة شات جي بي تي على شاشة آيفون

قبل عام فقط، إذا كان لديك سؤال حول أي شئ يتعلق بتكنولوجيا المعلومات، فمن المحتمل أن تلجأ إلى "Google" للعثور على إجابة. الآن يتجه الناس إلى "ChatGPT" للحصول على شرح بإستخدام الذكاء الإصطناعي الدردشي بدلاً من ذلك.

قامت إليكتريك بإجراء مسح لدى 1000 شخص لمعرفة مصادر استشاراتهم في تكنولوجيا المعلومات. وقد أكد 66٪ من المستطلعين أنهم يتوجهون إلى ChatGPT للحصول على المساعدة في حل مشاكل تكنولوجيا المعلومات، وفقًا للدراسة.

كذلك: يمكن لهذه التكنولوجيا الجديدة أن تهزم GPT-4 وكل شيء مشابه لها

بعض الأسئلة التقنية الأكثر شيوعا في الإمارات العربية المتحدة تتضمن أسئلة بسيطة مثل كيفية إصلاح شاشة الكمبيوتر المجمدة، بطء الإنترنت، جهاز الكمبيوتر البطيء أو الهاتف المحمول المحترق.

لا يُعَدُّ أمرًا مُفَاجِئًا أن جيل الزيد (GenZ) هو الأكثر احتمالًا للبحث عن المشورة التقنية من ChatGPT بنسبة 83٪ ، تليه جيل الميلينيالز (Millennials) بنسبة 67٪. ولم يتراجع جيل الأجيال X (GenX) ومواليد ما بعد الحرب العالمية الثانية بشكل كبير في الخلف بنسبة 50٪ و 48٪.

هل الحصول على نصائح IT الخاصة بك من شات بوت AI فكرة جيدة؟

سألت Electric 200 خبير تكنولوجيا المعلومات لتحكيم ردود ChatGPT على أربعة من أكثر الأسئلة التقنية البحث في الولايات المتحدة لمعرفة الإجابة.

أيضاً: هل تقدم ChatGPT أو Google أفضل الإجابات؟

حققت استجابات ChatGPT درجة دقة عامة بلغت 39 من 100 من خبراء تكنولوجيا المعلومات. نظرًا لأن ChatGPT لم تكن موجودة سوى منذ نوفمبر 2022 ، فإن معدل الاستحسان بلغت 39٪ عمومًا ليس سيئًا جدًا.

بعض من إجابات ChatGPT حققت درجات عالية ، على سبيل المثال ، حصل الرد على "كيف يمكنني جعل إنترنتي أسرع؟" على درجة دقة كبيرة تصل إلى 74.

المقالات ذات الصلة

عرض المزيد >>