يستخدم باحثون في شركة مايكروسوفت ChatGPT لتعليم الروبوتات والطائرات بدون طيار

robot-hand.jpg

ChatGPT من OpenAI ليس مجرد جيد في إنتاج ردود نصية حسنة التناسق على تعليمات اللغة الطبيعية - بل يمكن أيضًا أن يلعب دورًا في التفاعلات بين الإنسان والروبوت واستخدام ردود الفعل المستشعرة لكتابة شفرة لإجراءات الروبوت.

قامت شركة مايكروسوفت مؤخرًا بإجراء بحث لـ "معرفة ما إذا كان يمكن لـ ChatGPT التفكير خارج النص والتفكير فيما يتعلق بالعالم المادي للمساعدة في مهام الروبوتات." الهدف كان معرفة ما إذا كان بإمكان الأشخاص استخدام ChatGPT لإيصال التعليمات للروبوتات دون تعلم لغات البرمجة أو فهم الأنظمة الروبوتية.

في العمق: يتنافس هؤلاء الخبراء لحماية الذكاء الاصطناعي من القراصنة. الوقت ينفد

"التحدي الرئيسي هنا هو تعليم ChatGPT كيفية حل المشكلات باعتبار قوانين الفيزياء وسياق بيئة التشغيل وكيف يمكن للروبوتات الفعل الفيزيائي تغيير حالة العالم"، كما يذكر فريق من بحوث الأنظمة الذكية والروبوتية التابع لشركة مايكروسوفت في منشور على المدونة.

فحص الباحثون في مايكروسوفت قدرة ChatGPT على توليد رمز برمجي، على الأغلب بلغة بايثون، لسيناريوهات الروبوتات، مثل التخطيط الذاتي وتوليد رمز البرنامج، بعد منح ChatGPT وصولًا إلى بيانات الكشف عن الكائن وبيانات مسافة الكائن من خلال واجهات التطبيقات.

يمكن لـ ChatGPT إنتاج الشفرة لأنه تم تدريبه على كميات كبيرة من الشفرات والنصوص المكتوبة. وقد ثبت أن النظام قادر على حل مشاكل البرمجة وإصلاح البرامج، بالإضافة إلى القدرة الفريدة على الاستجابة للحوار والبحث عن التوضيحات. هناك أيضًا Codex، النموذج القائم على GPT-3 من OpenAI الذي يدعم خدمة GitHub's Copilot للبرمجة المقترنة، والتي تكمل الشفرة تلقائيًا للمطورين بلغات متعددة. GitHub's Copilot paired-programming service.

كما: ما هو تشات جي بي تي؟ هنا كل ما تحتاج معرفته

با الأخذ في الاعتبار قدرات الحوار والتوضيح، قامت شركة Microsoft باختبار قدرة ChatGPT كواجهة قائمة على اللغة بين مستخدم غير تقني وطائرة بدون طيار. كما يشير الباحثون في ورقة بحثية، بينما GPT-3 وLaMDA وCodex أظهرت الكثير من الوعود في مهام التخطيط للروبوتات وإنشاء الشفرة، فإن ChatGPT على وجه الخصوص "أداة متعددة الاستخدامات بشكل كبير لمجال الروبوتات، حيث يجمع بين قوة اللغة الطبيعية ونماذج إنشاء الشفرة مع مرونة الحوار".

يلاحظ الباحثون في مدونتهم: "طرح ChatGPT أسئلة توضيحية عندما كانت تعليمات المستخدم غامضة ، وكتب هياكل كود معقدة للطائرة بدون طيار مثل نمط زيج زاغ لفحص الرفوف بصريًا".

اختبرت مايكروسوفت ChatGPT لاستخدام ذراع روبوتية لتحريك الكتل لتشكيل شعار مايكروسوفت. قام الباحثون أيضًا بتكليف ChatGPT بكتابة خوارزمية لطائرة بدون طيار للوصول إلى نقطة معينة دون الاصطدام بالعوائق. كما اختبروا ما إذا كان يمكن لـ ChatGPT تحديد مكان يجب أن يذهب إليه روبوت بناءً على ردود الفعل من الأجهزة الاستشعارية في الوقت الحقيقي.

قام باحثون في بحث جوجل وروبوتات كل يوم ، التي تملكها شركة ألفابت ، أيضًا بالعمل على تحديات روبوتية مماثلة باستخدام نماذج لغوية كبيرة تسمى بـ PaLM ، أو نموذج لغة المسارات ، الذي ساعد الروبوت على معالجة الحوافز غير المحددة والرد بطرق معقولة.

المقالات ذات الصلة

عرض المزيد >>