هل يمكن لـ شات جي بي تي صنع فن؟

يُعتبر الفن عادةً خليقة بشرية، ولكن التقدمات الأخيرة في مجال الذكاء الاصطناعي جعلت الكثير يتسائلون عما إن كانت الآلات قادرة على إنتاج فنٍّ كذلك. هناك نموذج "ChatGPT" للذكاء الاصطناعي يحظى بشعبية في مجال معالجة اللغات الطبيعية، ولكن هل يستطيع إنتاج فن؟

اقرأ الآن: هل يمكن لـ ChatGPT إنشاء الصور؟

هل يمكن لـChatGPT إنشاء فنون جميلة؟

الجواب القصير هو لا، تم تصميم ChatGPT بشكل أساسي لإنشاء نصوص بلغة طبيعية ، لذلك لا يمكنه إنشاء فن بصري بالمعنى التقليدي. ولكن لا يزال بإمكانه المساعدة في إنشاء الفن عن طريق إنشاء حافز نصي يمكن أن يلهم نموذج AI آخر لإنشاء أعمال فنية مذهلة.

كيفية استخدام "تشات جي بي تي" لصنع الفن

تعد تلميحات صنع الفن واحدة من إمكانات ChatGPT ، وهناك أدوات AI متاحة لإنشاء الفن بمساعدة تلك التلميحات ، مثل Midjourney و DALL-E. يمكن للمستخدم الحصول على مساعدة من ChatGPT لتعزيز التلميحات لرسم الأعمال الفنية من Midjourney أو DALL-E.

تقوم ChatGPT بإنتاج اقتراحات للكلمات والعبارات بناءً على المدخلات التي يقدمها المستخدم. يمكن للحوافز التي ينتجها ChatGPT أن يستفيد منها المستخدم لإنشاء أعمال فنية جديدة وفريدة باستخدام نماذج الذكاء الاصطناعي المذكورة. تتميز التعاون الناتج بتلاشي خطوط الفصل بين الإنسان والآلة في الإنشاء ، وتوفر رؤية فريدة في العملية الإبداعية. يجعل هذا النوع من التعاون ممكنًا بفضل قدرة ChatGPT على إنتاج حوافز اللغة الطبيعية بناءً على النصوص الموجودة. يستخدم النموذج خوارزمية تعلم عميق تم تدريبها على كميات ضخمة من البيانات النصية ، مما يتيح له التعرف على الأنماط وإنتاج ردود مشابهة للغة البشرية.

يمكن استخدام ChatGPT أيضًا لإنشاء محفزات بطريقة أكثر مباشرة. على سبيل المثال، يمكن تدريبه على التعرف على أنماط أو أساليب بصرية معينة وتوليد محفزات فنية جديدة بناءً على ذلك المعرفة. هذا يعني أنه يمكنه إنشاء محفزات مصممة خصيصًا لسياق أو موضوع معين ، مثل نمط معين من الفن أو العمل السابق لفنان محدد.

لقد جربنا هذا النهج وطلبنا من ChatGPT توليد تحريض مشابه للوحة "فتاة بالقرط اللؤلؤي" ليوهانس فيرمير "، ويظهر النتيجة في لقطة الشاشة أدناه.

صورة تحفيزية لفن الدردشة chatgpt-art-prompt.jpg

مخاوف فنية في شات جي بي تي

استخدام ChatGPT في إنشاء الفن يثير بعض الأسئلة الأخلاقية والفلسفية. مخاوف مشتركة من أن الذكاء الاصطناعي قد يحل محل الفنانين البشر، مما يؤدي إلى انخفاض الإبداعية و الفريدة من نوعها. على الرغم من أنه من المؤكد ان نماذج الذكاء الاصطناعي يمكنها إنشاء أعمال فنية جديدة ، إلا أنها لا تزال محدودة ببيانات التدريب والمعلمات التي حددها المبتكرين. مما يعني أنهم ليسوا "مبدعين" بالطريقة نفسها التي يكون بها البشر.

اقرأ الآن: أفضل لوح رسم بشاشة

مخاوف أخرى متعلقة بالذكاء الاصطناعي في الفن هي إمكانية انتشار الانحيازات والصور النمطية. إذا تم تدريب نموذج الذكاء الاصطناعي على بيانات محددة تميل إلى جماعات أو أنماط معينة، فقد ينتج أعمال فنية جديدة تعزز تلك الانحيازات. وهذا يؤكد أهمية النظر بعناية إلى البيانات التدريبية المستخدمة في إنشاء نماذج الذكاء الاصطناعي والانحيازات المحتملة التي قد تكون حاضرة.

المقالات ذات الصلة

عرض المزيد >>
  • ترجمة محادثات GPT: ما مدى دقة وفعاليتها؟

    تعرّف أكثر على ترجمة Chat GPT، دقتها، وكيفية عملها. اكتشف حدودها واعرف كيف يمكن أن يؤثر ذلك على صناعة الترجمة.

  • هل يمكن لـ ChatGPT إصلاح حاسوبي؟

    في هذه المقالة، سوف نأخذك خطوة بخطوة على كيفية يمكن لـ ChatGPT مساعدتك في استكشاف أخطاء جهاز الكمبيوتر الخاص بك وحلها.

  • هل يمكن لـ Chat GPT إنشاء الخط؟

    هل تساءلت يومًا عن الخط الذي يستخدمه Chat GPT؟ في هذه المقالة ، سنستكشف الخط الذي يستخدمه Chat GPT وما إذا كان بإمكانه إنشاء خطوط خاصة به. استمر في القراءة لمعرفة المزيد.