عودة مؤسسي جوجل: كيفية تغيير ChatGPT لمحرك البحث

  • وافق مؤسسو جوجل على خطط لإضافة ميزات الدردشة الآلية إلى محرك البحث ردًا على نجاح ChatGPT الخاص بـ OpenAI.
  • يوفر ChatGPT طريقة بديلة للبحث عن المعلومات ويمكن أن يهدد أعمال بحث جوجل.
  • تسرّع جوجل في تطوير الذكاء الاصطناعي وتخطط لإطلاق نسخة من محرك بحثها بقدرات دردشة آلية هذا العام.
صورة الروبوت الدردشة Google-Chatbot-Chatgpt-63ce89c91329f-sej-760x400.png

وفقًا للتقارير، قام مؤسسو جوجل لاري بيج وسيرجي برين بالعودة بشكل مفاجئ للموافقة على خطط إضافة ميزات الروبوت الدردشة إلى محرك البحث.

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن بيج وبرين تم إعادتهما إلى غوغل من قبل سندر بيتشاي، الرئيس التنفيذي الحالي للشركة، بعد أن أثار ChattGPT التابع لشركة OpenAI حالة طوارئ.

رغم أن ChatGPT لم يتوفر سوى منذ شهرين إلا أنه ترك بصمة مهمة سرعان ما أظهرت قيمته في تبسيط المفاهيم المعقدة و توليد مفاهيم جديدة.

جوجل في حالة تأهب عالية لأن شات جي بي تي قد يوفر طريقة بديلة للبحث عن المعلومات.

الأمر غير اعتيادي لرؤية مؤسسي جوجل يشاركان في جانب محرك البحث من العمل، كما لاحظت الصحيفة، وهو ما يؤكد الشعور الذي يشعر به جوجل بالضرورة الملحة للتركيز على الذكاء الاصطناعي وChatGPT.

"منذ ابتعادهما عن المسؤوليات اليومية، فقد اتبع السيد بيدج والسيد برين نهجًا ليبراليًا تجاه جوجل، حسبما ذكر شخصان على دراية بالمسألة …

حتى وقت قريب، لم يكن لديهم مشاركة كبيرة في محرك البحث. لكنهم كانوا مهتمين منذ فترة طويلة بإدخال الذكاء الاصطناعي في منتجات جوجل.

يواصل تقرير من نيويورك تايمز بأن بيتشاي يقوم بتعديل الخطط الحالية وتسريع تطوير الذكاء الاصطناعي.

طقم أدوات التسويق الإلكتروني الجديد المدعوم من الذكاء الاصطناعي
اعتمد التقنيات من الجيل المقبل قبل منافسيك. صقل محتواك الرشيق والمستهدف لنتائج أسرع بثلاث مرات.

الآن، تخطط جوجل لإطلاق أكثر من 20 منتجًا ذكيًّا جديدًا وعرض نسخة من محرك البحث به ميزات تفاعلية للدردشة في هذا العام.

تأتي هذه الأخبار بينما تقوم شركة 'ألفابيت'، وهي شركة الأم لـ 'غوغل،' بتخفيض قوت العمل لديها. وفي يوم الجمعة، أعلنت الشركة أنها ستقلص قرابة 12,000 وظيفة نظراً للانفجار الكبير في التوظيف خلال الجائحة والقلق بشأن التباطؤ الاقتصادي.

تمكن العديد من الشركات الناشئة مثل You.com و Neeva بالفعل من تجاوز Google من خلال توفير القدرة على الإجابة على الاستفسارات من خلال روبوت دردشة مشابه لـ ChatGPT.

بالإضافة إلى ذلك، تطوّر مايكروسوفت نسخة من "بينغ" تستخدم تقنية الشاتبوت، والتي من المتوقّع أن يتم إطلاقها في مارس، وفقًا لتقرير.

منذ إطلاق ChatGPT من OpenAI، حدث تغيير على مستوى الصناعة في استراتيجيات تطوير الذكاء الاصطناعي ومحركات البحث.

يجب أن يحذر ما أعرب عنه مؤسسو شركة جوجل المحترمون المتخصصين في الصناعة من أهمية البقاء حاليًا مع التطورات التي تتم في هذا المجال داخل الشركة و استخدامها للحفاظ على الأفضلية التنافسية.

المقالات ذات الصلة

عرض المزيد >>