كيفية إلغاء حظر تشات GPT؟

هل أنت من محبين محادثة جي بي تي وغير قادر على الوصول إلى موقع ChatGPT بسبب موقعك أو قيد المدرسة أو العمل؟ تعتبر محادثة جي بي تي موقعًا شهيرًا للدردشة يستخدم الذكاء الاصطناعي للمشاركة في محادثات المستخدمين. ومع ذلك، من الشائع أن تقوم المؤسسات التعليمية وأماكن العمل بحظر هذه المواقع لمنع الانحرافات. في هذه المقالة، سنناقش كيفية إلغاء حظر Chat GPT ونقدم بعض الروبوتات البديلة التي يمكنك تجربتها.

لماذا تم حظر محادثة GPT؟

هناك عدة أسباب قد تؤدي إلى حجب شات GPT، وتتضمن الأسباب وليس المحدودة على ما يلي:

  • مخاوف الاقتباس: يمكن أن يعتبر بعض المدارس وأماكن العمل Chat GPT غير مناسب بسبب طبيعته الحوارية وإمكانية الاستخدام السيئة. ومن أكبر المخاوف أن يستخدم الطلاب في الجامعات والمدارس ChatGPT للاحتيال في مهامهم الكتابية دون اكتشافه. وقد تم تشبيه هذا بتفويض الطلاب لواجباتهم للآلات الآلية.
  • مخاوف خصوصية البيانات: تم إيقاف ChatGPT مؤقتًا من قبل جهاز الحماية بالحكومة الإيطالية بسبب المخاوف المتعلقة بخصوصية البيانات. وأكد جهاز الحماية أن OpenAI ، وهو مطور ChatGPT ، ليس لديه تبرير قانوني لـ "جمع البيانات الشخصية وتخزينها بشكل جماعي" ، والتي تستخدم لتدريب الخوارزميات التي تشغل المنصة.
  • قيود الشبكة أو جدران الحماية: مثل معظم المنصات الأجنبية الكبرى على الويب ، تم حجب ChatGPT من جانب "جدار الحماية العظيم" في الصين لأنه لا يتوافق مع قوانين الرقابة في البلاد.

كيفية إلغاء حظر Chat GPT في المدرسة والعمل؟

إذا كنت تريد استخدام Chat GPT ولكن لا تستطيع الوصول إليه بسبب الموقع أو القيود في المدرسة أو العمل، هناك عدة طرق للتغلب على هذه المشكلة. إليك بعض الحلول الممكنة:

الطريقة الأولى. استخدام اتصال إنترنت مختلف

إذا تم حظر Chat GPT على شبكة مدرستك أو عملك، فقد تتمكن من الوصول إليه باستخدام اتصال إنترنت مختلف مثل اتصال Wi-Fi المنزلي أو البيانات المتنقلة. بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام نقطة اتصال Wi-Fi عامة، مثل تلك التي توجد في مقاهي القهوة أو المكتبات.

الخطوة الثانية: استخدم VPN

طريقة أخرى لفتح تطبيق Chat GPT هي استخدام VPN (شبكة خاصة افتراضية). يقوم VPN بتشفير حركة الإنترنت الخاصة بك وإعادة توجيهها عبر خادم في موقع مختلف. يمكنك استخدام هذا لتجاوز أي قيود تم وضعها على شبكة مدرستك أو عملك. هناك العديد من VPN المجانية والمدفوعة المتاحة على الإنترنت، ويمكنك اختيار واحد يناسب احتياجاتك.

الطريقة الثالثة. الإبلاغ عن المشكلة لفريق دعم OpenAI

إذا كنت تعتقد أن موقع دردشة Chat GPT يتم حظره بشكل خاطئ، يمكنك الإبلاغ عن هذه المشكلة لفريق دعم OpenAI. يمكن لهم مساعدتك في إلغاء حظر الموقع أو على الأقل تزويدك ببعض المعلومات حول سبب الحظر في الأساس.

الطريقة 4. جرب إضافات مبنية على دردشة GPT

إذا لم تتمكن من الوصول إلى موقع تشات جي بي تي مباشرةً، يمكنك استخدام إضافات مبنية على تشات جي بي تي مثل شريط جانبي تشات جي بي تي أو ميرلين. تتيح هذه الإضافات استخدام تشات جي بي تي شاتبوت داخل متصفحك، دون الوصول إلى الموقع الرئيسي.

  • شريط جانبي ChatGPT: هذه الإضافة للمتصفح تتيح لك الوصول إلى روبوت الدردشة Chat GPT من أي متصفح. وهي متاحة للانترنت إكسبلورر وغوغل كروم. يوفِّر لك هذا الملحق عددًا من المحفزات المدمجة التي ترفع من إنتاجيتك في الدردشة مع الروبوت بينما تتصفح الإنترنت. كما يتيح لك الدردشة المباشرة مع الشات بوت.
  • Merlin: هذا الملحق للمتصفح يستخدم تقنية Chat GPT لتزويد المستخدمين بردود حوارية. وهو متاح لغوغل كروم.

الأسلوب الخامس: استخدام بديل لدردشة GPT

إذا كنت غير قادر على فتح محادثة Chat GPT ، يمكنك تجربة العديد من الردود الآلية البديلة. هنا بعض الأمثلة:

  • دردشة Bing: تم تطوير هذا الدردشة بواسطة مايكروسوفت باستخدام محرك البحث Bing للإجابة على استفسارات المستخدمين.
  • برنامج الدردشة الذكية Bard الخاص بغوغل: طورت غوغل خدمة دردشة ذكية تجريبية تسمى Bard، والتي تعمل كواجهة حوارية. وعلى عكس ChatGPT، يكون الإنترنت هو المصدر الأساسي للمعلومات في Bard.

الاستنتاج

تعتبر Chat GPT شات بوت قوي يمكنه تقديم العديد من الخدمات المفيدة، بدءًا من الإجابة على الأسئلة حتى إنشاء النصوص. ومع ذلك، قد يتم حظره في بعض المواقع الخاصة، مما يجعل من الصعب على المستخدمين الوصول إليه. ولحسن الحظ، هناك عدة طرق لإلغاء حظر Chat GPT، بما في ذلك استخدام اتصال إنترنت آخر أو VPN، الإبلاغ عن المشكلة إلى فريق دعم OpenAI، وتجربة الإضافات أو البدائل المعتمدة على Chat GPT. باتباع هذه النصائح، يمكنك الاستمرار في الاستفادة من فوائد Chat GPT، بغض النظر عن مكان وجودك.

الأسئلة الشائعة حول فتح حوار GPT

1. هل تم إطلاق ChatGPT؟

نعم، تم إصدار Chat GPT وهو مجاني على موقع OpenAI.

2. كيف يمكنني الوصول إلى الدردشة الآلية جي بي تي؟

يمكنك الوصول إلى Chat GPT عن طريق زيارة موقع OpenAI والنقر على زر "الدردشة مع GPT".

3. هل يمكن استخدام ChatGPT؟

نعم، من المقبول استخدام جنرال برجشوال ترانسفورمر ما شابه انفجارات الدردشة طالما استخدمتها بمسؤولية واتبعت المبادئ التوجيهية المقدمة من OpenAI.

4. ما هي مخاطر استخدام ChatGPT؟

كنموذج لغوي ذكي، فإن شات جي بي تي لا يشكل أي مخاطر جسدية. ومع ذلك، هناك مخاطر محتملة مرتبطة باستخدامه في سياقات معينة، مثل:

  • التحيز: مثل أي نموذج للغة، فإن ChatGPT مدربٌ على ملف كبير من النصوص، والذي يمكن أن يعكس التحيزات والصور النمطية المجتمعية. وبناءً على ذلك، قد يولد استجابات تحيزية أو تمييزية إذا لم يتم استخدامه بعناية.
  • المعلومات الخاطئة: يمكن لـ ChatGPT إنتاج استجابات استناداً إلى المعلومات التي تم إجراء التدريب عليها، والتي قد لا تكون دقيقة أو حديثة في كل الأوقات. ومن المهم التحقق من المعلومات التي يتم إنتاجها بواسطة ChatGPT قبل اتخاذ أي إجراء عليها.
  • الخصوصية: مثل أي خدمة عبر الإنترنت، هناك خطر للتعرض لتسريب المعلومات الشخصية إذا لم يتم تأمين ChatGPT بشكل جيد أو في حالة وقوع اختراق للبيانات.
  • التأثير النفسي: يمكن أن يطور المستخدمون اتصالات عاطفية مع ChatGPT وقد يتأثروا سلبًا بالردود الغير مناسبة أو المؤذية.

للتخفيف من هذه المخاطر، من المهم استخدام ChatGPT بمسؤولية واتباع أفضل الممارسات الأخلاقية للذكاء الاصطناعي، مثل فحص النماذج عن التحيز وتحديث بيانات التدريب بشكل منتظم وضمان خصوصية المستخدم.

5. ما هو خطر Chat GPT؟

كنموذج لغوي للذكاء الاصطناعي، فإن شات جي بي تي نفسه ليس خطيرًا بشكل ذاتي. ومع ذلك، فإن كيفية استخدام الأفراد له يمكن أن يشكل مخاطر وعواقب سلبية محتملة.

على سبيل المثال، يمكن استخدام دردشة GPT لنشر المعلومات الخاطئة وخطاب الكراهية أو المحتوى الضار عبر الإنترنت. كما يمكن استخدامها لإنشاء فيديوهات مزيفة مقنعة أو التنكر كأفراد، مما يؤدي إلى انتهاك الخصوصية وسرقة الهوية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن استغلال قدرة Chat GPT على إنتاج لغة واقعية ومتناسقة للتلاعب بالأفراد أو إنشاء دعاية. كأي تكنولوجيا، من المهم استخدام Chat GPT بمسؤولية وأخلاقية لتقليل هذه المخاطر.

المقالات ذات الصلة

عرض المزيد >>