لماذا يحتاج ChatGPT إلى رقم الهاتف؟

هل حاولت التسجيل في نموذج اللغة ChatGPT الخاص بـ OpenAI، ولكن تم طلب توثيق هاتفك المحمول؟ إذا كان الأمر كذلك، فقد تتساءل عن السبب الذي يجعل ChatGPT يتطلب رقم هاتفك. عند إنشاء حساب OpenAI، يجب أن تتم موافقة على خطوتي التوثيق: البريد الإلكتروني والرسالة القصيرة.

على الرغم من ذلك، تقدم بعض الأفراد في الدول التي لا يتوفر فيها ChatGPT تقارير مفادها وجود مشكلات في خطوة التحقق عبر الرسائل القصيرة. على الرغم من ذلك، يتطلب ChatGPT رقم هاتف للمتابعة. يمكن أن تكون هذه الجزء من العملية صعبة أحيانًا وقد يصعب تخطيها، مما يتركك تشعر بالحيرة في دوامة، وهذا يؤدي بالتأكيد إلى التساؤل الواضح:

لماذا يحتاج OpenAI إلى رقم هاتفك؟

في حالة استخدام ChatGPT لـ OpenAI ، يستخدم عملية تحقق من خطوتين ، والتي تتطلب التحقق من البريد الإلكتروني ورقم الهاتف. وعلى الرغم من أن هذا قد يبدو كإزعاج ، فهو إجراء أمني ضروري للتأكد من أن الأشخاص الحقيقيين يستخدمون المنصة ولمنع سوء الاستخدام.

وقد تعرضت OpenAI مؤخرًا للاستفسارات بشأن الحاجة إلى رقم الجوال كإجراء لتقليل عدد الحسابات التي يمكن للمستخدمين إنشائها. وبالرغم من الانتقادات التي تلقاها هذا الإجراء، إلا أن OpenAI ذكرت بشكل واضح هذا الأمر في صفحة الأسئلة الشائعة الخاصة بها: "نحن لا نبيع بياناتك أو نشارك محتواك مع أطراف ثالثة لأغراض التسويق"

ومع ذلك، السبب الأساسي وراء طلب OpenAI لرقم الهاتف هو توفير خطوة تحقق ثانية، وهو شائع في الخدمات عبر الإنترنت في الوقت الحالي. وفي الوقت نفسه، يوجد ميزة للمستخدمين في هذه الخطوة، لأن إضافة رقم الهاتف تزيد من الأمان لحسابك.

بالإضافة إلى منع المطلقين للرسائل المزعجة من إنشاء عدة حسابات، قد يستخدم تطبيق ChatGPT رقم هاتفك كطريقة لاستعادة حسابك على OpenAI. إذا كنت قد نسيت كلمة المرور الخاصة بحسابك، يمكن لOpenAI إرسال تعليمات للاستعادة عبر رسالة قصيرة SMS إلى رقم هاتفك المحفوظ. يمكنك استخدام هذه المعلومات لإعادة تعيين كلمة مرور حسابك واسترجاع الوصول إلى الخدمة.

بدائل ChatGPT التي لا تتطلب التحقق من الهاتف

هناك بعض البدائل للروبوتات الدردشة التي لا يلزم فيها التحقق من الهاتف، لذا إذا كنت تواجه مشاكل، فقد تكون هذه الطريقة أفضل.

  • Chatsonic – واحدة من أفضل بدائل شات جيبي تي في الوقت الحالي، "تْشاتسونيك Chatsonic " هي روبوت دردشة رائع لا يتطلب التحقق برقم الهاتف. تم بناء البرنامج على GPT-4 ومُتِّصِل بـ "جوجل Google " ، لذلك على عكس "شات جيبي تي في ChatGPT"، يمكنها إعطائك نتائج متعلقة بأحدث المعلومات. "تْشاتسونيك Chatsonic" قادرة أيضًا على إنشاء صور، وهو الأمر الذي لا يستطيع "شات جيبي تي في ChatGPT" فعله.
  • Bing AI – "بينغ آي Bing AI" هي بديل رائع آخر لـ "شات جيبي تي في ChatGPT" الذي يمكن الوصول إليه من دون الحاجة إلى التحقق برقم الهاتف. كما أنه يستند إلى OpenAI's Large Language Model، مع التركيز على السرعة والدقة في الردود. على غرار "تْشاتسونيك Chatsonic "فهو قادر على الردود على الفور بناءً على نتائج الإنترنت.

إذا واجهتك مشكلة في التحقق من الهاتف على شات جي بي تي، فيمكنك مراجعة واحدة من هذه البدائل الرائعة. يمكن القول إنها أكثر قدرة حتى من شات جي بي تي وهي مجانية أيضًا.

هل يمكنك تخطي التحقق من هاتف ChatGPT؟

حاليًا، يتعين عليك تقديم رقم هاتفك الخاص لاستخدام ChatGPT. تشير أبحاثنا إلى أنه لا يوجد طريقة لتجاوز هذه المرحلة. ربما في المستقبل، ومع توافر ChatGPT في مناطق مختلفة، قد يتغير متطلب التحقق من رقم الهاتف.

ومع ذلك، في الوقت الحالي، ستحتاج إلى رقم هاتف صالح من موقع حيث تتوفر خدمة ChatGPT لإكمال عملية التسجيل. دون التحقق من رقم الهاتف، لن تتمكن من استخدام ChatGPT.

استخدام تطبيق ChatGPT إذا لم يكن لديك هاتف

لقد تم تأكيد أنه بحاجة إلى رقم الهاتف الخاص بك للوصول إلى ChatGPT ولكن فيما يلي بعض الأشياء التي يمكنك محاولتها إذا كنت يائسًا:

  • استخدم واتساب للتحقق من حسابك: في بعض البلدان ، يمكنك التحقق من حسابك باستخدام واتساب ، لذلك إذا كان هاتفك خارج الخدمة ، فهذا خيار رائع. استخدم خيار "هل لديك واتساب؟" عند تسجيل حسابك.
  • استخدم خدمة رسائل SMS عبر الإنترنت: تزعم بعض خدمات رسائل SMS عبر الإنترنت استخدام أرقام حقيقية والتي يمكن أن تتجنب الكشف عنها بواسطة ChatGPT. إذا بحثت حولك ، فقد تتمكن من العثور على خدمة تعمل ، ولكن لا يتم ضمان أي شيء.
  • استخدم شات بوت بديل: لا يعد Chat GPT الشات بوت الذكي الوحيد المتاح للاستخدام الآن ، فهناك برامج مثل Bing AI و Google Bard التي لا تحتاج إلى التحقق من الهاتف.

إذا كنت تشعر بالقلق بشأن خصوصية تفاصيلك الشخصية، فيمكنك قراءة سياسة خصوصية ChatGPT. يذكر OpenAI أنهم لا يشاركون معلوماتك الشخصية، وبالتالي قد يساعد ذلك في تهدئة أعصابك.

هل من الآمن تزويد ChatGPT برقم هاتفك؟

من المفهوم تماماً أن بعض الأشخاص يشعرون بالقلق عند تسليم رقم هاتفهم، فلا أحد يرغب في التلقي مكالمات مبيعات من أطراف ثالثة. لا داعي للقلق، فشركة OpenAI تحافظ على بياناتك على نحوٍ سليمٍ كما يقوم أيٌّ من يجمع البيانات الأخرى. فالرقم مطلوب فقط للتحقق ولن يتم استخدامه لأي شيء خارج ما هو مبين في اتفاقية الخصوصية.

هل يتطلب تطبيق ChatGPT حسابًا؟

نعم، بينما يمكن استخدام ChatGPT مجانًا، إلَّا أنه عليك الاشتراك عبر الموقع وتزويده ببعض التفاصيل مثل عنوان بريدك الإلكتروني ورقم هاتفك. وتعد عملية التسجيل سهلة وسريعة.

الكلمة الأخيرة

تعد ChatGPT شاتبوتًا متطورًا للغاية وملتزمًا بضمان عدم تعرض خدماتها للاستخدام الخاطئ. تعرضت الخدمة لبعض مشكلات الانقطاع في بعض المناسبات والتي ربما تكون أحد الأسباب التي جعلتها تصبح أكثر صرامة في سياساتها للمستخدمين الجدد.

يتطلب الآن ChatGPT طبقات إضافية للأمان قبل منح الوصول للمستخدمين الجدد المنضمين. لذلك، يُطلب من المستخدمين تقديم رقم هاتف أثناء عملية التسجيل للتحقق من صحة هويتهم كمستخدمين حقيقيين.

ما هو رقم الهاتف المميز ولماذا لا يعد صالحاً؟

إذا رأيت رسالة الخطأ هذه ، فهي تتعلق باستخدام رقم VOIP أو أرقام هاتف مستندة إلى التطبيق.

هل يمكنني استخدام ChatGPT بدون رقم هاتف؟

يستخدم ChatGPT عملية تحقق ثنائية الخطوة تتطلب رقم هاتف صالح وعنوان بريد إلكتروني.

المقالات ذات الصلة

عرض المزيد >>